وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يؤكد دعم محافظة رام الله والبيرة لتفعيل السياحة الداخلية

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 14:29 )
رام الله- معا- اتفق نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي مع ممثلين عن وزارة السياحة والآثار وبلدية رام الله وبلدية بيرزيت، بالإضافة إلى مجلس قروي جفنا اليوم الأربعاء، على توفير قاعدة بيانات حول الأماكن السياحية والأثرية والتي يمكن تسويقها سياحياً، بالتعاون مع المجالس البلدية والقروية، وذلك خلال لقاء جمع بينهم اليوم.

وأشار البرغوثي إلى حرص المحافظة على تقديم الدعم المعنوي والمادي، فيما يتعلق بالنشرات السياحية والأثرية المؤهلة في المحافظة، لغرض الترويج السياحي، إذ تضم المحافظة بناء على معلومات ممثلي وزارة السياحة، العديد من المعالم السياحية والأثرية الجديرة بالاهتمام، وحاجتها لتوفير الخدمات ومواقف السيارات، بالإضافة إلى التركيز على مواطني 1948 بتشجيعهم على زيارة المحافظة.

ودعا إلى ضرورة الاهتمام بتنظيم المعارض السياحية، وأكد أن الإعداد الجيد للمهرجانات السياحية والمعارض التجارية المتخصصة يلعب دورا في الارتقاء بدور السياحة الاقتصادي، فضلا على أهمية التركيز على بناء الفنادق طبقا لأحدث المعايير والمواصفات العالمية، والتركيز كذلك على الشركات ذات السمعة العالمية في هذا المجال وتوفير مراكز تجارية على أعلى المستويات العالمية والمتوافقة مع طبيعة ومناخ الدولة، كذلك الحرص على توفير سلسلة متنوعة من المطاعم العالمية على كافة الأذواق والجنسيات.

من جهته، دعا رئيس بلدية بير زيت د. يوسف ناصر إلى إشراك القطاع الخاص في هذا المجال، مشيراً إلى فعالية "سوق العلالي" التي تطلقها البلدية بشكل دوري أيام السبت.