وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حكومة الظل الشبابية تزور د . ليلى غنام وعطاطرة

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 16:01 )
رام الله- معا- ضمن فعاليات حكومة الظل الشبابية والهادفة إلى التواصل مع المؤسسات الحكومية الهادفة إلى بناء جسور الثقة والتعاون البناء لخدمة المصالح الوطنية بين الشباب والمسئولين والتعريف بحكومة الظل الشبابية وأهدافها وبرنامجها والية عملها، قام مجموعة من أعضاء حكومة الظل الشبابية بعقد لقاء مع محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ولقاء أخر جمع حكومة الظل الشبابية بمدير الشؤون الشبابية في وزارة الشباب والرياضة السيد وليد عطاطرة.

وخلال لقاء د . ليلى غنام، قام رئيس حكومة الظل الشبابية هشام هندي بالتعريف عن الحكومة ونشأتها وأهدافها ، موضحا أن حكومة الظل أنهت المرحلة الأولى من خطتها التي كانت استقبال الطلبات والإعلان عن الحكومة ، وأنها الآن بصدد إنهاء المرحلة الثانية وهي التشبيك وإيجاد سبل التعاون مع المؤسسات الفلسطينية وصناع القرار ، وكذلك إقرار خطة العمل لحكومة الظل الفلسطينية ، وفي المرحلة القادمة ستقوم الحكومة والوزارات بتنفيذ برامجها والهادفة إلى تعزيز المشاركة السياسية للشباب من اجل الوصول إلى دولة فلسطينية ديمقراطية مستقلة.

وأكدت د . ليلى غنام على ضرورة توحيد الجهود الشبابية بهدف إعلاء حقوقهم وتعزيز دورهم بطريقة سليمة والوصول إلى تطلعاتهم وآمالهم، وان أمام الشباب عقبات يجب أن لا يقفوا عندها بل عليهم تخطيها بالعمل البناء، من خلال تنفيذ الأنشطة الوطنية الهادفة إلى تعزيز دورهم في المجتمع المحلي، وأوضحت غنام على ضرورة أن تكون أفكار الشباب ركيزة لبناء مجتمع متماسك بعيدا عن التحفيزات الخارجية التي لا تعنى بالحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطين ، وأبدت استعدادها على دعم فكرة حكومة الظل الشبابية والتعاون في تنفيذ نشاطاتها الوطنية، مؤكدة على ضرورة أن تكون هذه الأفكار جديدة وخلاقة وهادفة .

ومن جانبه أكد مستشار المحافظ محمد أبو مشرف على أهمية أن يكون للشباب صوت يجمعهم، وينادي بتحقيق أهدافهم ومطالبهم، وان للشباب دور هام في بناء المجتمع الفلسطيني والدولة الفلسطينية المستقلة.

وثمن مدير الشؤون الشبابية السيد وليد عطاطرة على دور الشباب الفلسطيني بهدف الوصول إلى دولة فلسطينية مستقلة، وذلك خلال اللقاء مع أعضاء حكومة الظل الشبابية، وأكد عطاطرة لأعضاء الحكومة بأهمية الاهتمام بالشباب الفلسطيني وان على الشباب أن يستقلوا بأفكارهم.

وأكد لأعضاء الحكومة على أهمية الرقابة والمساءلة والشفافية ودعا حكومة الظل الشبابية إلى الإطلاع على الإستراتيجية الوطنية لوزارة الشباب والرياضة وإعطاء ملاحظاتهم وأفكارهم ، وبحث هشام هندي مع السيد وليد عطاطرة سبل التعاون بين حكومة الظل الشبابية ووزارة الشباب والرياضة، وأوضح السيد عطاطرة أن وزارة الشباب والرياضة تفتح أبوابها لجميع الأفكار والمبادرات الشبابية الوطنية وتدعمها وتعززها ، وان الوزارة مستعدة للتعاون مع حكومة الظل الشبابية في تنفيذ أنشطتها.

يذكر أن هذا البرنامج ينفذه مجموعة من الشباب بالتعاون مع مؤسسة ملتقى لطلبة و دعم من ال GIZ بهدف تعزيز المشاركة السياسية للشباب