وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قباطية تعلن تبنيها مشروع من طالبات بانشاء حديقة ومتنزه للاطفال

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 15:55 )
جنين- معا- تبنت بلدية قباطية مشروعا تقدمت به طالبات مدرسة يقضي بانشاء حديقة عامة ومتنزه للاطفال في البلدة وذلك خلال زيارة قام بها وفد يمثل طالبات الصف التاسع الاساسي من مدرسة خديجة بنت خويلد الاساسية للبناتبرفقة المعلمة سعاد ابو الرب اجتمعن خلال الزيارة برئيس البلدية عصام نزال ومديرها وليد كميل.

ورحب نزال بفكرة المشروع الذي بادرت طالبات المدرسة إلى إعداده مؤكدا حرص البلدية على تبني مثل هذه الأفكار.

وقال "إن البلدية تحرص على الأخذ والعمل بها ضمن سياستها الرامية إلى إشراك المجتمع المحلي في تحديد أولوياته واحتياجاته على صعيد المشاريع التنموية".

أما كميل فقال "إن البلدية سارعت ومنذ اللحظة الأولى لعرض هذا المشروع عليها من قبل طالبات المدرسة على توفير قطعة الأرض اللازمة لتنفيذ مشروع حديقة عامة ومنتزه للأطفال، وتقدر تكاليفه بنحو 50ألف يورو".

وأضاف "إن البلدية عرضت هذا المشروع على وفد فرنسي من بلدية روبيه التي ترتبط باتفاقية توأمة مع بلدية قباطية، وأبدى اهتماما كبيرا به، ووعد بأن يكون على رأس أولويات المشاريع المخطط تنفيذها في إطار اتفاقية التوأمة.

في ذات السياق نظمت البلدية لقاء مفتوحا ما بين الطالبات والوفد الفرنسي قدمت خلاله الطالبات شرحا مفصلا حول طبيعة المشروع.

وقالت أبو الرب إنه يندرج في إطار مشروع "المواطنة" والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي، بالتعاون مع مركز "إبداع المعلم".

وقالت الطالبات إنهن حرصن على إثارة رزمة من القضايا والمشاكل التي يعاني منها طلبة المدارس الأساسية والأطفال في البلدة، ومن أبرزها افتقار البلدة لحديقة عامة ومنتزه، ما يعني عدم وجود أماكن للهو والترفيه خاصة بالأطفال، في وضع دفعهن إلى إعداد هذا المشروع، على أمل تنفيذه على أرض الواقع.