وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء عمل بين وحدة المرأة في وزارة الشباب والاندية والمراكز النسوية

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 16:07 )
رام الله - معا- عقدت وحدة المرأة في وزارة الشباب والرياضة لقاء مع عدد من الأندية والمراكز النسوية والشبابية في محافظة رام الله والبيرة في مديرية الشباب والرياضة في المحافظة، وتمحورت حول أوضاع النساء واحتياجاتهن في المراكز والأندية، وحضر اللقاء تماضر سوالمة، مدير عام المديرية في المحافظة، والتي رحبت بالحضور وشكرت كافة العاملات في وحدة المرأة في الوزارة وهن: رابعة محيسن، مسعدة معدي، سحر ابو شمة على الجهود المبذولة، من اجل العمل على إدماج النساء في كافة المجالات التي تشرف عليها الوزارة .

واوصت بالتركيز على الصناعات التراثية مثل: صناعة الصابون والقش والتطريز وغيرها، والتزمت بالبحث عن اسواق لها لتشجيع هذا اللون من الصناعات.

واكدت سحر عرار، رئيسة نادي قراوة بني زيد، حاجة المجتمع الفلسطيني لمثل هذه الأندية التي تستطيع النساء ان يمارسن حقهن في المشاركة بكافة المجالات.
وتحدثت عن تجربة نادي قراوة بني زيد فقالت: استطاع من خلال الجهود التي تبذلها الهيئة الإدارية ان يقدم العديد من الخدمات المهمة والضرورية للنساء، مثل التوعية وإلارشاد في المجالات المتعلقة بحق المرأة في الميراث، وتجنيد فرص عمل في مجالات الخياطة والتجميل.

واضافت: يعتزم النادي إقامة مشروع تصنيع غذائي، واشارت الى اهمية التدريب الرياضي وحاجة النادي الى مدربات متخصصات لتدريب الشابات مؤكدة انهن متعطشات للرياضة بانواعها المختلفة، وطالبت بتدريب للشطرنج.

واقترحت ربحية المشني رئيسة مركز سيدات دير ديوان إقامة مهرجان لتسويق الصناعات الحرفية وجزء من التصنيع الغذائي لمساعدة النساء على دعم اقتصادهن المنزلي، بالإضافة الى عدد كبير من الأنشطة الشبابية التي يقوم بها المركز لكافة الفئات العمرية بما في ذلك المسنين والمسنات وتقديم الدعم والمساندة لهم من الشباب.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على ان يكون هناك تعاون ودعم من وزارة الشباب والرياضة ومد يد العون لتلبية احتياجات الأندية والمراكز النسوية.