وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي والوزيرة ذياب يفتتحان مركز تواصل بالمحافظة

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 17:47 )
طوباس- معا- افتتح د. مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية ووزيرة شؤون المراة ربيحة ذياب اليوم مركز تواصل وذلك بحضور روزيلا فيراري ممثلة عن مكتب التعاون الايطالي ونهيل صوافطة مدير دائرة المراة والطفل بالمحافظة وممثلين عن الاجهزة الامنية الهيئات المحلية والجمعيات والمراكز النسوية.

واشار المحافظ طوباسي الى اهمية افتتاح مركز تواصل بالمحافظة والذي من شانه العمل على تطوير دور المراة وتنمية قدراتها بالقطاعات المختلفة داعيا الى ضرورة الارتقاء بدور المراة وتطويره في كافة المجالات لتكون المراة شريكة للرجل.

وقال المحافظ طوباسي :"اننا نسعى دوما الى تطوير دور المراة وذلك عبر تنفيذ العديد من البرامج التي لها علاقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية ما ينعكس ايجابا على دور المراة".

واشاد طوباسي بالمراة الفلسطينية والتي كانت ولا زالت شريكة بالنضال والكفاح داعيا الى ضرورة اشراكها بصنع القرار ورسم السياسات وتنفيذ المشاريع وصولا الى مجتمع تسوده المساواة والحفاظ على حقوق المراة.

واوضح المحافظ طوباسي ان المحافظة تعمل بالتعاون مع القطاعين العام والخاص لتنفيذ مشاريع وبرامج تهدف الى تمكين المراة في المجالات المختلفة.

وثمن المحافظ طوباسي دور وزارة شؤون المراة والتعاون الايطالي في تنفيذ مشروع تواصل معربا عن امله في ان يحظى المركز بمزيد من الدعم لتمكينه من المساهمة في تنمية المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

بدورها ثمنت ربيحة ذياب وزيرة شؤون المراة دور التعاون الايطالي والمحافظة والذي اثمر بالنهاية عن افتتاح هذا المركز والذي من شانه اتاحة المجال امام النساء بالمحافظة لاكتساب مهارات التدريب والتطبيق لبرامج ومشاريع عديدة من شانها ان تعود عليهن بالنفع والفائدة.

واشارت ذياب الى الامكانيات والقدرات التي تتمتع بها المراة الفلسطينية والتي لها من الخبرة والامكانيات والقدرات الكثير الامر الذي يوجب اعطاؤها الفرصة الكافية لتصل الى مراكز متقدمة في صنع القرار والمشاركة السياسية.

ودعت ذياب الى ضرورة تضافر كافة الجهود لتاخذ المراة دورها الطبيعي بالمجتمع الذي نامل ان يكون مجتمعا ديمقراطيا تسوده العدالة والمساواة في ظل ارساء اسس الامن والنظام والقانون.

واشادت ذياب بالانجازات التي حققت للمراة الفلسطينية والتي كان اهمها توقيع السيد الرئيس على اتفاقية سيداو والقاضية بالقضاء على كافة اشكال التمييز ضد المراة وكذلك مصادقة الرئيس على تعديل ما يتعلق بجرائم الشرف في القانون المتبع في الاراضي الفلسطينية وخاصة ما يتعلق بالعذر المحل في قضايا الشرف.

وقالت ذياب :"رغم هذه الانجازات الا انها لا تكفي ولا زالت المراة الفلسطينية بحاجة لمزيد من الانجازات لتاخذ حقها".

بدورها اعربت روزيلا فيراري في كلمة القتها نيابة عن القنصل الايطالي العام ومكتب التعاون الايطالي عن سعادتها بافتتاح مركز تواصل بالمحافظة مشيرة الى ان من شان هذا المركز ان ينعكس ايجابا على وضع المراة في هذه المحافظة التي تعاني من وضع اقتصادي سيء.

واشارت الى ان مركز تواصل يعد نقطة بداية لمزيد من المشاريع والبرامج التي سنعمل في التعاون الايطالي على التعاون معها وتطويرها الامر الذي ينعكس ايجابا على النساء في المستقبل.

وثمنت روزيلا دور وزارة شؤون المراة ودائرة المراة والطفل بمحافظة طوباس لدورهما الفاعل في العمل على الاسراع في افتتاح هذا المركز بالمحافظة.

بدورها ثمنت ليلى سعيد في كلمة القتها نيابة عن الجمعيات والمراكز النسوية دور المحافظة والتعاون الايطالي ووزارة شؤون المراة لافتتاح هذه المركز بالمحافظة والذي من شانه ان يعطي النساء فرصا عديدة للتدريب والتطوير.

واشارت سعيد الى ان للنساء في المحافظة العديد من المهارات والامكانيات التي لا زالت بحاجة لفرصة لتنطلق وتتبلور في مشاريع وبرامج منتجة تفيد المراة نفسها وعائلتها ومن ثم المجتمع ككل.