وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة التضامن الدولي تستنكر اعتقالات القيادات والنواب

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 11:29 )
جنين- معا- استنكرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، الاعتقالات الإسرائيلية المتلاحقة بحق نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني وقادة آخرون.

وأشار احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي إلى أن الاحتلال يهدف من هذه الاعتقالات عرقلة جهود المصالحة الفلسطينية ودور المجلس التشريعي على وجه التحديد خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى ضرب أي تحركات جماهيرية قادمة في ذكرى النكسة أو استحقاقات أيلول.

وحذر البيتاوي من سياسة إسرائيلية جديدة تتمثل في إعادة اعتقال النواب والوزراء على نار هادئة وبطريقة متدرجة صامته مختلفة عن الاعتقالات السابقة التي طالت وبشكل جماعي أكثر من (45) نائبا في العام 2007 وذلك تجنبا لإثارة أي جلبة أو ردود فعل دولية منددة.

وطالب البيتاوي القيادات الفلسطينية بالإسراع في تحقيق المصالحة الداخلية على اعتبار أنها الرد الأمثل على هذه التصرفات الإسرائيلية.

وذكر الباحث في التضامن الدولي أنه باعتقال النائب عبد الرحمن زيدان فجر اليوم الخميس يرتفع عدد النواب والوزراء السابقون المعتقلون في سجون الاحتلال إلى (17).

ولفت البيتاوي إلى أن الاحتلال يبدو انه سيستمر خلال الفترة القادمة باعتقال عدد آخر من قيادات ونواب الشعب الفلسطيني وذلك لتفريغ الساحة من الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في الجماهير.