وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوحدات يسعى للتعاقد مع المدرب السوري قويض

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 11:24 )
القدس- معا- اقترب نادي الوحدات الأردني من التعاقد مع المدرب السوري محمد قويض خلفاً للكرواتي دراغان تالاجيتش، وذلك بحسب الصحافة المحلية الصادرة يوم الخميس.

وكان دراغان أعلن رفض تجديد عقده مع الوحدات، بعدما قاده في الموسم المنصرم لتحقيق رباعية تاريخية محلية من خلال الفوز بألقاب الدوري والكأس ودرع الاتحاد وكأس الكؤوس، إلى جانب بلوغ ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2011.

وجاء إعلان دراغان عن الرحيل عقب فوز الوحدات على شورتان الأوزبكي 2-1 في دور الـ16 لكأس الاتحاد الآسيوي الأسبوع الماضي، حيث بدأ النادي مباشرة في البحث عن مدرب جديد.

وبحسب الصحافة الأردنية فقد عرضت إدارة الوحدات مبلغ 150 ألف دولار سنوياً على قويض مدرب الظفرة الإماراتي، والذي يبدو أنه في الطريق للموافقة على هذا العرض.

وكان قويض استقال مطلع الموسم الماضي من تدريب الكرامة السوري وتوجه إلى الإشراف على تدريب الظفرة الذي كان يعاني في الدوري المحلي، والذي هبط مؤخراً للدرجة الثانية في الإمارات.

ويحمل سجل قويض قيادة الكرامة إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2006 ونهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2010، إلى جانب الفوز بلقب الدوري السوري أربع مرات وكأس سوريا أربع مرات أيضاً.

وتشمل قائمة المدربين التي تفاوضت معها إدارة الوحدات في الفترة الأخيرة كل من الروسي ادغار غيس مدرب شورتان الأوزبكي، والألماني ثيو بوكير والكرواتي دراغان سكوسيتش مدرب النصر السعودي السابق.

ويسعى الوحدات في المرحلة الحالية إلى استكمال عملية تجهيز الفريق من أجل الدفاع عن ألقاب البطولات المحلية، ومحاولة المنافسة بقوة في المراحل المتبقية لكأس الاتحاد الآسيوي.

وتعاقد الوحدات في الفترة الأخيرة مع لاعب وسط الدولي عبدالله ذيب من شباب الأردن، إلى جانب استعادة خدمات لاعب الوسط حسن عبد الفتاح وعامر ذيب، كما أن النادي يحاول التعاقد مع الكونغولي كابالونغو ولاعب الوسط مهند محارمة.

موقع الاتحاد الاسيوي