وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يلتقي وفدا من تجار الفواكه والخضار ورؤساء البلديات والحسب

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 12:06 )
رام الله- معا- التقى وزير الزراعة د.اسماعيل دعيق في مكتبة في رام الله وفدا من تجار الفواكه والخضار ورؤساء البلديات والحسب والضابطة الجممركية بحضور عدد من كادر الوزارة.

وبحث الوزير ابرز المشاكل التي يعانون منها وترتيب اوضاع الحسب وتنظيمها والتعامل بالمثل مع الطرف الاسرائيلي بموضوع اجراء فحوصات على انتاج المزارعين الاسرائيلين ووجود ارقام على البضاعة والتأكد من خلوها من مخلفات استخدام الكيماويات وعدم قبول أي بضائع غير مطابقة للمواصفات الفلسطينية وذات جودة متدنية وقيام الرقابة الزراعية والضابطة الجمركية ولجنة السلامة العامة باتلاف المنتوجات الرديئة، والتزام جميع التجار بالتصاريح وتطبيقها على جميع المناطق بما فيها الخليل من تاريخ 1/6/2011 وكذلك تم اتخاذ اجراءات صارمة بحق من يثبت تسويقة او التعامل مع منتوجات المستوطنات والعمل على حل مشكلة التصاريح الداخلية للمزارعين مع مديريات الزراعة المنتشرة في جميع المحافظات، وتقديم اقتراح بتعديل الرسوم بعد مراجعتة من التجار وذلك لرفعه للرئيس والمصادقة عليه.

وتم الاتفاق على مراجعة البلديات والحكم المحلي والاتفاق على رسوم موحدة للحسب في مختلف المحافظات وتشكيل لجنة من التجار واصحاب الحسب ووزارة الزراعة والحكم المحلي والضابطة الجمركية من اجل متابعة حل الاشكاليات التي تعيق العمل في الحسب المركزية.

واشار دعيق الي تفهمه الكامل لجميع احتياجاتهم ووعد بدراسة كافة القضايا التي طرحوها بالعمل لايجاد الحلول لها وفق امكانيات الوزارة ووعد بان تقدم الوزارة كل ما تستطيع تقديمة لخدمة المزارعين مؤكدا الدعم الكامل وتقديم كافة المساعدات والدعم المطلوب من الوزارة وذلك لخدمة القطاع الزراعي.

واكد دعيق بهذا السياق ان الوزارة لاتتدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني وخدمة المزارعين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها في مختلف انحاء الوطن.