وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية العلوم والتكنولوجيا تتسلم الإعتمادات النهائيةلافتتاح تخصصات جديدة

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 13:02 )
غزة-معا- تسلمت إدارة كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس من وزارة التربية والتعليم العالي الإعتمادات النهائية لافتتاح ثلاثة اختصاصات جديدة وهي بكالوريوس هندسة الكترونيات تطبيقية وبكالوريوس معلم تكنولوجيا ودبلوم صيانة وترميم مباني، ليصبح عدد التخصصات الأكاديمية التي تطرحها الكلية 29 اختصاصاً في برنامجي البكالوريوس والدبلوم المتوسط, جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها إدارة الكلية للوزارة.

وحول كافة القضايا التي تتعلق بالتعليم العالي بيّن وزير التربية والتعليم المقالة د. أسامة المزيني أن وزارته تعمل على متابعة كافة المؤسسات التعليمية وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه وأن الوزارة تدرس تحويل كلية العلوم والتكنولوجيا إلى جامعة تقنية تكون الأولى جنوب قطاع غزة.

وأشار أ.جمال أبو هاشم مستشار وزارة التربية والتعليم العالي بالنقلة النوعية التي حققتها الكلية خلال الفترة الوجيزة وأهميتها على مستوى التحصيل العلمي للطلبة، واصفاً هذه النقلة بأنها على الطريق السليم في خلق جيل قوي يستطيع تحمل مسئولياته في المستقبل.

بدوره أكدّ د. محمود الجعبري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أن افتتاح التخصصات الجديدة في الكليات والجامعات الفلسطينية يضيف قوة جديدة للتعليم الفلسطيني وأن الوزارة ستقدم كل ما بوسعها للارتقاء وتطوير العملية التعليمية بما يتناسب مع الإمكانات المتاحة .

من جانبه قدم الدكتور محمد ساير الأعرج عميد الكلية شكره للوزارة على وقفتها ومساندتها في دعم الكلية ونهضتها مستعرضاً أهم الانجازات التي حققتها إدارة الكلية خلال السنوات الثلاث التي مضت و كان آخرها افتتاح التخصصات التي تخدم السوق المحلي وترفع من شأن الكلية بين مثيلاتها في الوطن العربي.