وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة فنية لمباريات الأسبوع الـ21 لدوري الدرجة الأولى

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- وصل دوري الدرجة الأولى للمحافظات الجنوبية إلى أسبوعه الحادي و العشرين و قبل الأخيرة فالأسبوع الحادي و العشرون سيشهد تحديد الفريقان الصاعدان للدرجة الممتازة.

حيث ستجري ست مباريات على ملاعب القطاع من شماله حتى جنوبه كما أن مباريات الأسبوع الحادي و العشرون ستشهد ظاهرتين الأولى أن هناك فريقان قد قطعا 90% من مسافة الصعود للدرجة الممتازة و هناك فريقان ما زال لهم بصيص من الأمل و هما خدمات خانيونس و خدمات البريج.

و الثانية أن باقي الفرق سوف تلعب لتكمله جدول الدوري و تحسين مراكزها على لائحة الدوري فالفرق الهابطة للدرجة الثانية معروفة و محددة.

كما إن الأسبوع الحادي و العشرون سوف يشهد إقبالا جماهيرا كبيرا و خاصة المباريات التي طرفها تتنافس على الصعود للدرجة الممتازة و خاصة مباراة المشتل و الصداقة و انعكاس نتيجة هذه المباراة على فريقي خدمات خانيونس و البريج .

و عليه ستكون الصورة أوضح في نهاية هذا الأسبوع لتحديد نهائيا الفريقان الصاعدان للدرجة الممتازة و هنا لابد من تسجيل و إرسال بطاقة شكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الدوري ووصوله إلى بر الأمان.

الجمعة 3/6
· المشتل و الصداقة
على ملعب فلسطين يتقابل قطبي الكرة في الدرجة الأولى فالصداقة يحتل المركز الأول و رصيده اثنا و أربعون نقطة و كذلك المشتل بنفس عدد النقاط و فارق الأهداف.

فالمباراة ستكون محط أنظار الجميع لان أي نتيجة سوف تكون لها أثار على الفرق الاخري ففوز الصداقة على المشتل يضمن الصعود نهائيا للدرجة الممتازة بغض النظر عن نتائج الأسبوع الأخير و يعطي الأمل لخدمات خانيونس و البريج في الأمل بالصعود للدرجة الممتازة و يكون الأسبوع الأخير حاسما.

بنفس القدر فوز المشتل على الصداقة يعطى الأمل للفرق الأخرى.

أما التعادل فيزيد الأمل أكثر للفرق الأخرى في حالة فوز خدمات خانيونس على أهلي البريج و فوز خدمات البريج على شباب جباليا.

و لهذا أي نتيجة سيكون لها أثار على صدارة الدوري فكل فريق سيحاول حسم الأمور قبل بداية الجولة الأخيرة الثاني و العشرون فالصداقة سوف تعتمد على أبناء أبو رياله و سامي سالم و أبو حسنين أما المشتل على فادي جابر في حارسة المرمى و الغزالي و دهمان و أبو ذان.

فهل يستطيع احد الفريقان حسم صعوده قبل الجولة الأخيرة و يقطع الطريق على باقي الفرق ؟؟؟؟؟

*أهلي البريج و خدمات خانيونس

لقاء خدمات خانيونس مع أهلي البريج على ملعب الدرة سيكون هاما جدا لخدمات خانيونس فالمطلوب من خدمات خانيونس الفوز أولا ثم متابعة نتيجة لقاء المشتل و الصداقة.

ففوز خدمات خانيونس يوصلها للنقطة الأربعون و حينها و يبقى لها مباراة أمام شباب جباليا في الأسبوع الأخير .

فلاعبي خدمات خانيونس سوف يدخلون اللقاء و هم يعرفون أهميته لهم و عليه سيقاتل لاعبي خانيونس على أي كرة و تسجيل هدفا مبكرا ليبتعد عن مفاجآت أهلي البريج فمحمود فحجان و حسن عرام مطلوب منهم الخروج بنقاط المباراة كاملة.

أما أهلي البريج فهو من الفرق التي تأكد هبوطها للدرجة الثانية.

السبت 3/6
*الزوايدة و الصلاح
على ملعب الدرة يلتقي الزوايدة و الصلاح في مباراة ليس لها أي تأثير على الفريقان فالصلاح سوف يلعب فقط لتحسين مركزه في اللائحة و الزوايدة سوف يلعب المباراة لتكملة مباريات الدوري فقط فنقاط المباراة ليس لها أي اهتمام لفريق الزوايدة لأنه هبط رسميا للدرجة الثانية.

الاثنين 6/6
· شباب جباليا و خدمات البريج
على ملعب اليرموك يستضيف نادي شباب جباليا خدمات البريج في مباراة مهمة جدا للبريج لان هناك بصيص من الأمل في تعثر أصحاب الصدارة و خدمات خانيونس فكرة القدم لا تعرف المستحيل.

فالمطلوب من خدمات البريج الفوز و انتظار نتائج اللاخرين.

أما شباب جباليا فالمباراة له تحصيل حاصل فقط لتحسين ترتيبه على لائحة الدوري.

· خدمات دير البلح و أهلي بيت حانون

على ملعب الدرة سيكون لقاء فقط لتكملة الدوري و مبارياته الرسمية حيث يجمع بين خدمات دير البلح الذي خرج من المنافسة نهائيا و شباب جباليا كذلك.

فالمباراة سوف تكون تحصيل حاصل لفريقان و سوف تكون بعيدة عن الحساسية و العصبية للاعبي الفريقان.

الثلاثاء 7/6
· فلسطين و الأقصى
على ملعب فلسطين ستجري مباراة فلسطين و الأقصى الفريقان الهابطان للدرجة الثانية فأي نتيجة لا تخدم الفريقان و لن تقدم أو تأخر في لائحة الدوري.

و أخيرا اعتقد أن جميع الأنظار سوف تتجه لمباراة الصداقة و المشتل و خدمات خانيونس و أهلي البريج و بعدها سوف تتضح الصورة أكثر فأكثر.

أما نتائج الفرق ضمن الدور الأول:

*تعادل الصلاح مع الزوايدة(2/2) سجل للصلاح هاني مسمح و سرحي أبو ظاهر و للزوايدة عبد المعطي المباشر و محمد الغواش.

*فوز خدمات خانيونس على أهلي البريج(7/1) محمود فحجان (3) حسن عرام(2)و محمد أبو عيدة و ياسر أبو غتنم و للبريج حاتم ىاسماعيل.

*فوز الأقصى على فلسطين(1/صفر) سجل احمد أبو قنوفه.

*تعادل الصداقة و المشتل(صفر/صفر)
.
* فوز خدمات البريج على شباب جباليا (4/صفر) حازم قفه (3) و عدلي عبد السلام.

*تعادل خدمات دير البلح مع أهلي بيت حانون(3/3)محمود البحيصى هدفان و محمد أبو سليم و لبيت حانون علاء أبو عودة هدفان و حسام شبات.