وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحالف السلام الفلسطيني ينظم ورشة عمل تدريبية حول المياه والبيئة

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 13:30 )
بيت لحم - معا - نظم تحالف السلام الفلسطيني ورشة عمل تدريبية حول المياه والبيئة جاءت بعنوان "بناء السلام" من خلال التدريب حول المياه والبيئة في مدينة بيت لحم بتمويل من مؤسسة التعاون الإسباني (PAZ).

واستهدفت الورشة الهيئات المحلية والمؤسسات التي تعمل في قطاع المياه والبيئة في كل من محافظات الخليل وبيت لحم وجنوب القدس.

وقد شارك في اللقاء الذي استمر لمدة يومين 30 مشاركا من الهيئات المحلية من المحافظات المذكورة أعلاه ضمت رؤساء بلديات ومدراء بلديات ومهندسي وفنية المياه في البلديات والمؤسسات المزودة للمياه.

وقد شملت ورشة العمل التدريبية محاضرات وحوارات وجلسات نقاش حول موضوعي المياه والبيئة والحكم المحلي تقدم بها خبراء متخصصين في هذه المجالات.

ومن المواضيع التي طرحت في الورشة واقع المياه والبيئة في فلسطين والمحذرات والعقبات التي تواجهها وأهمية مواضيع المياه والبيئة في التعاون الإقليمي والسلام وعرض عن عملية مفاوضات المياه والبيئة.

وقد شارك السادة الحضور في النقاش بشكل مفتوح وصريح وتحدثوا عن المشاكل والتحديات التي يواجهونها بشكل يومي من حيث قلة المياه وتلوثها وأسعارها والتلوث البيئي وأسس الحفاظ على موارد المياه وتطويرها وحماية البيئة والحفاظ عليها. ودعى المشاركون الجهات المسؤولة بالعمل بجد لإيجاد حلول لمشاكل المياه والبيئة وخاصة قلة وشح المياه في منطقة جنوب الضفة وتذمروا من تحكم الاحتلال في مصادر المياه وكميات المياه متساءلين عن دور المفاوض الفلسطيني والموقف الفلسطيني من هذه الحقوق.

وقد تم الاتفاق على تكرار هذه اللقاءات والبحث بعمق في المشاكل التي تواجهها وايجاد حلول مناسبة ووضع خطط جدية لرفع معاناة المواطنين في قطاع المياه والحفاظ عليها.