وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفوض العام للدفاع المدني يلتقي بضباط الدفاع المدني بقلقيلية

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 14:41 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني قلقيلية محاضرة لـ أنور عز الدين المفوض السياسي العام للدفاع المدني حول الذكرى الرابعة والأربعون للنكسة وبحضور المقدم عمر قدومي مدير الدفاع المدني والذي قدم شكره للتوجيه السياسي لتواصله الدائم مع ضباط وأفراد الدفاع المدني في كل المناسبات ووضعهم في اخر المستجدات السياسية.

بداية تحدث المقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي والوطني مرحبا بالأخ أنور عز الدين وبمدير الدفاع المدني ومنتسبي الدفاع المدني في المحافظة مشيرا إلى ذكرى النكسة الحزينة والمؤلمة على الشعب العربي عامة والشعب الفلسطيني خاصة والتي أدت إلى احتلال باقي فلسطين من قبل إسرائيل وضياع كافة أراضي فلسطين.

بدوره تحدث انور عز الدين عن الأوضاع التي كانت سائدة قبل الحرب والأسباب التي أدت اليها وعن مجرياتها ونتائجها وأشار إلى ان هذه الذكرى ومراحل المعاناة لا تزال اثارها المدمرة باقية في داخل كل مواطن عربي وفلسطيني وتلقي بظلالها على واقعنا الراهن.

كما أكد عز الدين على أن هذه الذكرى لن تنسى ما دام شعبنا يتذوق مرارة الاحتلال فما زال الاحتلال يمارس على شعبنا كل وسائل التنكيل والتهجير والأسر والتعسف ضاربا بعرض الحائط كافة قرارات الشرعية الدولية.

ونوه الى ان كل محاولات اسرائيل لالغاء وجود الشعب الفلسطيني او الاعتراف بحقوقه العادلة في العودة وتقرير المصير باءت بالفشل اذ تمكن شعبنا بتضحياته وصموده في تعزيز مشروعية نضاله وحقوقه الوطنية.