وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يندد بالمناورات العسكرية الاسرائيلية وأعمال الهدم بالاغوار

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 15:01 )
طوباس- معا- ندد د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية بما اقترفته قوات الاحتلال بالأغوار الشمالية من هدم وتجريف لعشرات البركسات وبيوت الشعر التي تعود للمواطنين في منطقة المالح والفارسية، إضافة إلى المناورات العسكرية الضخمة التي تقوم بها قوات الاحتلال على أراضي خربة يرزة وعلى مقربة من سكان تلك المنطقة مما يهدد حياتهم بالخطر.

وأشار المحافظ طوباسي أن هناك ارتال عسكرية تقدر بعشرات الدبابات ومئات الجنود يقومون بإجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية، في خطوة تهدف إلى ترهيب المواطنين العزل من اجل الضغط عليهم لترك بيوتهم ضمن سياسة الاحتلال في الإحلال السكاني وتفريغ منطقة الأغوار من ساكنيها، مؤكدا على ان الاغوار ستبقى فلسطينية ولن تكون الا جزءً من الدولة العتيدة.

وأوفد المحافظ طوباسي وفدا من المحافظة ضم كل من احمد اسعد ، عبد الله دراغمة، أثير صلاحات، حيث اطلع ممثلو المحافظة على أعمال التجريف والهدم التي قامت بها قوات الاحتلال هذا الأسبوع في منطقة الميتة والفارسية بالأغوار الشمالية.

والتقى وفد المحافظة بالسكان المنكوبين، وابلغوهم تحيات المحافظ ودعمه الكامل لصمودهم، وقراره بتشكيل لجنة حصر الأضرار الأخيرة وذلك بهدف تثبيتهم وصمودهم وبقائهم على ارضهم.