وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الخاصة بانتخابات غرفة تجارة بيت لحم تعقد اجتماعا برئاسة حمايل

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 15:19 )
بيت لحم- معا- عقدت اللجنة الخاصة بالتحضير لانتخابات الغرفة التجارية في بيت لحم اجتماعا لها برئاسة محافظ بيت لحم رئيس لجنة الاشراف على انتخابات الغرفة التجارية عبد الفتاح حمايل بحضور اعضاء لجنتي الاشراف والتدقيق المكلفة من وزارة الاقتصاد الوطني.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالحضور، مؤكدا ان قطار الانتخابات في الغرف التجارية في محافظات الوطن قد انطلق ما يشير الى ان هذه الانتخابات يجب ان تكون مثالا، مشيرا الى اهمية هذه الانتخابات لا للغرف التجارية واعضاءها فحسب بل لكل الفلسطينيين.

واشار المحافظ الى قرارات وزير الاقتصاد التي تتعلق بالانتخابات فيها، مشددا على ان هذه الانتخابات ستساهم في خلق روح العمل وتجديده في كثير من الغرف التجارية، موضحا ان الانتخابات في بيت لحم تقررت بتاريخ 7-7 ما يعني اننا على ابواب هذه الانتخابات ويجب الاعداد لها وتهيئة الاجواء باسرع وقت ممكن.

واوضح المحافظ ان طلبات الترشح لعضوية ورئاسة الغرف التجارية سيبدأ بتاريخ 7-6 وينتهي بتاريخ 20-6 معلنا عن جملة من الشروط التي يجب توافرها في من يرغب بخوض انتخابات الغرفة التجارية في بيت لحم.

وبحسب المحافظ حمايل فان من يرغب بالانتخابات يجب ان تتوفر فيه جملة من الشروط بعد دفع 500 دينار اردني الى جانب ان يكون مسجلا بالغرفة التجارية وان يكون فوق 30 عاما ومنتسب للغرفة منذ سنتين وان يكون مسددا ما عليه من التزامات ورسوم للغرفة وان لا يكون محكوما عليه بجناية او جنحة.

كما اشار المحافظ ان هذه الانتخابات مفتوحة امام اعضاء الهيئة العامة ممن تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها موضحا ان القوائم باسماء المرشحين والناخبين ستنشر بتاريخ 28 -6 2011بعد اعتمادها من قبل لجنة الاشراف على لوحة الاعلانات في الغرفة التجارية ومحافظة بيت لحم.

واوضح المحافظ انه مسموح بالاعتراض على قوائم المرشحين والناخبين خلال ثلاثة ايام من نشرها بموجب كتاب خطي من قبل المعترض مع دفع ثلاثين دينار موضحا اسباب اعتراضه.

كما اشار المحافظ على ان اللجنة ستنشر القوائم النهائية بتاريخ 2-7 على لوحات الاعلانات في حين ستجري الانتخابات بتاريخ 7-7 من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء، مشيرا الى ان اللجنة قررت انه لن يتم اعتماد التصويت بالمراسلة او الانابة حيث سيتم الاعلان عن النتائج بشكل نهائي صباح يوم 8-7 -2011.

من جهته اشار الدكتور سمير حزبون الذي حضر الاجتماع ليطلع على القضايا التي يجب ان تكون فيها الغرفة التجارية جاهزة لوجستيا اشار الى اهمية الانتخابات لتعزيز دور وعمل هذه الغرف، موضحا ان الغرفة التجارية في بيت لحم ستوفر كل ما هو مطلوب منها لانجاح هذا العرس الديمقراطي.

وتضم لجنتا الاشراف والتدقيق التي يراسها المحافظ كل من المحافظ حمايل رئيسا للجنة الاشراف والياس العرجا رئيسا للجنة التدقيق فيما تتشكل اللجنتين من عضوية محمد عبد العزيز دار يعقوب وجريس قراعة وعمر يوسف وشاكر مراد وطاهر دنون وفؤاد سالم ونسيم دقماق وشكري مدلل.