وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عساف يلتقي وفدا طلابيا برلمانيا من مدارس مجمع قلنديا التعليمي

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 15:03 )
رام الله- معا- قدم النائب وليد عساف شرحا مفصلا عن آلية عمل المجلس التشريعي ودوره في تشريع القوانين والرقابة على الحكومة والعلاقة بين السلطات الثلاث؛ التشريعية والتنفيذية والقضائية وعن أسباب تعطل العمل البرلماني الفلسطيني بسبب الانقسام، متطرقا إلى أهمية المصالحة، وانعكاسها الإيجابي على أداء المجلس لاحقا.

جاء ذلك لدى استقبال النائب وليد عساف وفدا برلمانيا طلابيا من مدارس مجمع قلنديا التعليمي التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني/ رام الله، حيث أجاب عساف على كافة استفسارات الطلبة متمنيا لهم مستقبلا باهرا في ظل دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وشرح نشأت القريوتي مساعد الأمين العام للمجلس التشريعي عن عمل اللجان البرلمانية وكيفية تشكيلها والدور الذي تقوم به ، وأصفاً عملها بمثابة مطبخ العمل البرلماني بشكل عام، وأنها تعتبر عصب البرلمان الفلسطيني.

وفي نهاية الاجتماع قام الطلبة بجولة على دوائر المجلس التشريعي وتجولوا في مكتبته البرلمانية، واستمعوا لشرح عن عمل هذه الدوائر وما هو الدور المناط بها ضمن منظومة متكاملة تعد أساس العمل البرلماني.

يذكر أن هذه الزيارة هي الثانية للمجلس التشريعي، وسيتم توثيقها بتصوير فيديو؛ وذلك لعرضها في مؤتمر البرلمانات الطلابية الذي سيعقد في النصف الثاني من شهر حزيران/ يونيو القادم تحت رعاية وكالة الغوث الدولية.