وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حرمة التعذيب بالشبهات" كتيب تصدره رابطة علماء فلسطين

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 17:22 )
غزة- معا- نظمت رابطة علماء فلسطين وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية بالحكومة المقالة اليوم الخميس حفل توزيع "حرمة التعذيب بالشبهات لانتزاع الاعترافات وأحكام أخرى"، على أبناء الأجهزة الأمنية في قطاع غزة.

جاء ذلك بحضور رئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بالمقالة فوزي برهوم ونائب رئيس رابطة علماء فلسطين د. سالم سلامة ورئيس دائرة الإفتاء برابطة علماء فلسطين ومؤلف الكتيب د.يونس الأسطل وحشد من العلماء والأكاديميين وقادة الأجهزة الأمنية، وذلك في قاعة وزارة الأسرى بمدينة غزة.

وقال د. سالم سلامة أثناء كلمة له "تم طباعة 5000 نسخة من كتيب حرمة التعذيب بالشبهات لانتزاع الاعترافات وأحكام أخرى الذي أصدرته رابطة علماء فلسطين حتى يتم توزيعه على أبناء الأجهزة الأمنية, منوها إلى أن الكتيب يحتوى على إجابات لمسائل مهمة تتعلق بعمل رجال الأمن والشرطة الفلسطينية، مؤكدا حرص رابطة علماء فلسطين على صقل قدرات هذه الفئة المستأمنة واستعدادهم للقيام بالمزيد من الأنشطة التي تخدمهم".

وفى ذات السياق شكر فوزي برهوم الجهود التي تقوم بها رابطة علماء فلسطين, وحرصها على طباعة هذا الكتيب بالأعداد الكثيرة, منوها إلى أنهم في هيئة التوجيه السياسي والمعنوي يبذلون طاقاتهم للارتقاء بأبناء الأجهزة الأمنية, لرفع مستوى الأداء والوصول إلى مرحلة التميز في العمل.

من ناحيته استعرض د.يونس الأسطل رئيس دائرة الإفتاء برابطة علماء فلسطين ومؤلف الكتيب في كلمة له أثناء الاحتفال أبرز مواضيع كتيب حرمة التعذيب بالشبهات لانتزاع الاعترافات وأحكام أخرى مشيرا إليها بقوله " يتناول الكتيب في صفحاته الأولى الحكم الشرعي في التعذيب بشكل عام, وحكم تعذيب المتهم لاستخلاص المعلومات منه, ثم أتحدث عن ضوابط الضرب والتعذيب، ثم موقف الشرع من ضرب المتهم ثم يتبين أنه بريء، وبعد ذلك انتقل للحديث عن هل يجوز تعذيب الجواسيس والأمنيين؟ ويختم الكتيب بدور المجلس التشريعي في تشديد العقوبات".