وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هتن: الاونروا حريصة على الارتقاء بالتعليم وتقديم افضل خدمة للاجئين

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 17:44 )
رام الله- معا- أكد القائم بأعمال نائب رئيس العمليات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في الضفة الغربية ديفيد هتن اليوم الخميس، حرص الوكالة على الارتقاء بالقطاع التعليمي، وتقديم أفضل الخدمات للاجئين، مشيرا إلى أنها ستمضي قدما في عملية تحسين واقع التعليم.

وكان هتن، يتحدث خلال حفل برام الله، نظمه برنامج التعليم في الوكالة، لعرض جانب من الإنجازات التي حققتها خطة "النهوض بالتعليم" التي أطلقتها الوكالة قبل عامين ونيف.

وأشار إلى أن الوكالة تعتبر التعليم من أهم الخدمات التي تقدمها لجمهور اللاجئين، منوها إلى أنها ترى إلى التعليم كأداة ليس لتزويد الطلبة بالمعرفة فحسب، بل ولإكسابهم المهارات الحياتية.

ونوه إلى أهمية خطة "النهوض بالتعليم"، مبينا أنه كان قد جرى إطلاقها خلال آب العام 2008، بهدف رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة، وجعل التعليم أكثر شمولية، وتمتين العلاقة مع المجتمع المحلي، وتحسين نوعية التعليم، إلى غير ذلك.

وبين أن الخطة حققت نجاحات على أكثر من صعيد، ما دلل عليه بارتفاع نسبة التحصيل لدى الطلبة بشكل ملموس في مادتي اللغة العربية والرياضيات.
وعزا النجاحات التي حققتها الخطة إلى الجهود التي يقوم بها المعلمون في مدارس الوكالة، لافتا بالمقابل إلى أن النجاحات المتحققة لا تلغ أن هناك الكثير من التحديات التي لا بد من مواجهتها خلال الفترة المقبلة.

وأكد ثقته بقدرة الوكالة على تحقيق إنجازات إضافية في حقل التعليم، نظرا للدعم الذي تحظى به من المجتمع المحلي، والجهات الدولية المانحة.

وأثنى رئيس برنامج التعليم التابع للوكالة بالضفة د. مهند بيدس، على العاملين في البرنامج، وأعضاء الهيئات التدريسية في المدارس، والمجتمع المحلي والأطراف المانحة لدورها في مساندة الوكالة.

وذكر أن الوكالة تسعى إلى تطوير جودة التعليم في المدارس، منوها إلى أن الإنجازات التي حققتها الوكالة في قطاع التعليم ليست نهاية المطاف، ولفت إلى عناية الوكالة بالتعليم، ما دلل عليه بحرصها على الاستفادة من أيام السبت من كل أسبوع، عبر تخصيصها لتقديم تعليم مساند، وخدمات إرشادية للطلبة، فضلا عن تنظيم نشاطات لا منهجية.

وقال: إننا سنسعى للوصول بالتعليم ونوعيته إلى أعلى المستويات، باعتبار أن لأطفالنا الحق بأن يعيشوا طفولتهم، وأن يحظوا بأفضل تعليم، وكان تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والترفيهية، ومعرض ضم منتجات أعدها الطلبة.