وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العاب القوى ينظم سباق يوم الجري الاولمبي الأسيوي في غزة

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 18:39 )
غزة - معا - محمد حجاج - يطلق الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى في محافظات غزة مساء الجمعة سباق يوم الجري الآسيوي وذلك دعماً لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية 17 المقررة بمدينة "انشيون" الكورية الجنوبية العام 2014 .

ويقام سباق يوم الجري الاولمبي هذا العام بتعليمات وتوجيهات من المجلس الاولمبي الأسيوي دعما لتنظيم دور الألعاب المقررة في مدينة "انشيون" الكورية العام 2014 .

و تنطلق السباقات المقررة في تمام الساعة الخامسة من أمام ساحة المجلس التشريعي ، حيث يقام احتفال مركزي يبدأ بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ، يتبعه عزف السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تم كلمة اللجنة الاولمبية الفلسطينية وكلمة وزارة الشباب والرياضة في حكومة غزة إيذانا بانطلاق السباقات التي تبدأ بسباق الأطفال تحت 12 سنة لمسافة واحد كيلو متر ، تم الفتيات في سباق 2كم ، فالبراعم تحت 12 سنة لمسافة 2كم ، فالشباب تحت 17 سنة لمسافة 4 كم ، ويتخلله عرض للدبكة الشعبية الفلسطينية ، على أن تختتم السباقات بسباق الرجال لمسافة 8 كم ، ثم توزيع الجوائز على الفائزين وتكريم المشرفين .

وكان مجلس إدارة اتحاد لألعاب القوي قد التقى مساء الأربعاء في مقره بمبنى الاولمبية بغزة بمندوبي الفرق والأندية المشاركة في السباق وبحضور مندوبي اللجنة الاولمبية لمناقشة كافة الأمور التي تتعلق بالسباق وتحديد خط سير السباقات للاعبين المشاركين ، كما تم عمل زيارة ميدانية للمجلس التشريعي الفلسطيني للتنسيق النهائي وترتيب كافة الأمور المتعلقة بالسباق .

|131628|

واعتبر نبيل مبروك رئيس لاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أن "سباق يوم الجري الاولمبي سيقام هذا العام بقرار من المجلس الاولمبي الأسيوي وبدعم من الاولمبية الفلسطينية ,كما أن هذا السباق سيقام لأول مرة بمشاركة لاعبين من فئات عمرية مختلفة".

وتابع مبروك "انه تم اختيار فلسطين من دول المجلس الاولمبي دعما لمدينة "انتشيون" الكورية التي ستحتضن دورة الألعاب الأسيوية عام 2014 ، شاكراً في الوقت ذاته جهود كل من شارك في إتمام مراسم إيقاد الشعلة حتى وصولها إلى مقر اللجنة الاولمبية بمدينة غزة".

وكانت شعلة يوم الجري الاولمبي الأسيوي قد حطت رحالها مساء الثلاثاء امام مقر اللجنة الاولمبية بمدينة غزة بعد أن طافت كافة أرجاء مدن المحافظات الجنوبية إيذاناً بانطلاق فعاليات يوم الجري الاولمبي الآسيوي المقررة اليوم الجمعة 3/6.

وحمل الشعلة الآسيوية نخبة من العداءين الفلسطينيين الذين مثلوا فلسطين في الدورات الاولمبية والآسيوية ، حيث انطلقت الشعلة من مدينة رفح بواسطة الكابتن عصام قشطه عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس نادي شباب رفح الذي سلم الشعلة إلى العداء إسلام ارجيلات بطل محافظة رفح . ثم العداء نور حمودة الذي مثل فلسطين في دورة آسيا للشباب والدورة الاولمبية للشباب في سنغافورة مع العداء محمود يوسف ثم العداء ماجد أبو مراحيل حامل شعلة دورة الألعاب الاولمبية في أتلانتا 96 وحامل العلم في الدورة العربية بالأردن العام 99 ، تلاه للعداء نادر المصري حامل شعلة اولمبياد بكين 2008 وصاحب تمثيل فلسطين في ثلاثة دورات آسيوية في بوسان 2002 والدوحة 2006 والصين 2010 .