وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة في الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الثانية لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 20:02 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- سينطلق صباح الجمعة الموافق 3/6/2011م الأسبوع الثاني من دوري أندية الدرجة الثانية لكرة الطائرة ويأتي ذلك ضمن أجندة اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني والتي تسير حسب ما هو مخطط ومبرمج لها من قبل الإتحاد .

وصباح الجمعة ستلتقي الأندية على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة وستبدأ المنافسات مبكرا في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً. ومن خلال مباريات هذا الأسبوع فإن هناك تفاوتاً في اللقاءات الأربعة من حيث الهدف المنشود منها . فمن الأندية من يبحث عن تعزيز الفوز مثل نادي النزلة الشرقية وجورة الشمعة وبلعا ومنها من يريد أن يقتنص الفوز الأول ومنها أندية شقبا وبيت ساحور وعطارة ودير دبوان وجمعية الخليل ، وعليه سنتابع هذه المباريات من خلال أداء اللاعبين من جميع الفرق المشاركة وسيظهر هذا الأسبوع وجهة الأندية ومستواها الفني وسيحدد موقعها في جدول ترتيب اللائحة . وسيراقب جميع المباريات عضو الإتحاد ومسؤول لجنة المنتخبات رامي دحادحة.

|131631|


1- نادي النزلة الشرقية + نادي شقبا على صالة المرحوم ماجد أسعد بالبيرة الساعة التاسعة والنصف صباحاً الجمعة الموافق 3/6/2011م

اللقاء الأول سيجمع نادي النزلة الشرقية من محافظة طولكرم مع نادي شقبا من محافظة رام الله والبيرة ، النزلة فازت الأسبوع الماضي على جمعية الشبان المسلمين الخليل وبنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء في مباراة قوية من قبل لاعبي النزلة والذي اثبتوا جهوزيتهم لهذا الدوري وربما أؤكد أن وجهة النزلة الشرقية ستكون نحو الصدارة والصعود للدرجة الأولى إذا ما استمر الأداء على نفس المنوال الذي قدمه لاعبو النزلة في الأسبوع الأول فالمطلوب من اللاعبين باسل كتانه معد الفريق ونزار كتانه ومنير كتانه ومحمد كتانه ومأمون كتانة واحمد كتانه وقدري كتانه وصانع الألعاب احمد نصار العمل على استغلال نقاط الضعف في نادي شقبا والحصول على النقاط الثلاث.

في حين نادي شقبا والذي خسر لقاؤه الأول من نفس محافظة النزلة الشرقية وهي محافظة طولكرم من نادي بلعا وعليه سيخوض نادي شقبا لقاءً صعبا للغاية أمام النزلة فعلى لاعبيه المعد صافي موسى وزملائه مازن شلش وشحادة شلش وهيثم حواس ومحمد اسماعيل ومحمود خليل ورشيد شلش ومحمد عودة العمل على كبح هجمات النزلة ومحاولة الحصول ولو على شوط واحد من الفريق القوي النزلة الشرقية . والنتيجة المتوقعة لهذه المباراة فوز صريح لنادي النزلة الشرقية.

2- نادي أ.ث. بيت ساحور + نادي أهلي عطارة على صالة المرحوم ماجد أسعد بالبيرة الساعة الحادية عشرة صباحاً يوم الجمعة الموافق 3/6/2011م
وفي المباراة الثانية والتي ستجمع الجريحان أ. ث. بيت ساحور من محافظة بيت لحم سيلاقي الجريح الآخر من محافظة رام الله والبيرة نادي أهلي عطارة . الفريقان خسرا الأسبوع الماضي ، بيت ساحور خسرت أمام نادي كفر ثلث من محافظة قلقيلية وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في حين خسر نادي أهلي عطارة مباراته الأولى أمام نادي جورة الشمعة بثلاثة أشواط نظيفة .

فالمباراة ستكون عن ست نقاط والفائز في اللقاء سيبتعد قليلا عن منطقة القاع الملتهب. فماذا اعد لاعبو بيت ساحور ماهر مصلح وراتب عبيات ورحاب الياس والمعد سيمون يوسف لهذا اللقاء الهام.

في حين ماذا سيفعل لاعبو نادي أهلي عطارة راندي عصفور وحسن إبراهيم وضياء معطان واسيد معطان وأسامة دحادحة وعمر قدادحة والمعدان محمد خميس ومحمد مسالمة لهذه الموقعة خاصة وأنهم سيلعبون في نفس محافظتهم وربما سيكون لهم مد جماهيري يساندهم في هذه المباراة .

3- نادي دير دبوان + جمعية الشبان المسلمين/ الخليل على صالة المرحوم ماجد أسعد بالبيرة الساعة الواحدة والنصف ظهراً يوم الجمعة الموافق 3/6/2011م
واللقاء الثالث سيجمع ممثل محافظة رام الله والبيرة الثالث وهو نادي دير دبوان مع جمعية الشبان المسلمين من محافظة الخليل ، نادي دير دبوان جاء لهذا الدوري متأخرا وستكون هذه المباراة الأولى له في الدوري في حين جمعية الخليل ستكون له المباراة الثانية بعد الخسارة الأولى في الأسبوع الأول أمام نادي النزلة الشرقية .

وعليه سيحاول أبناء الجمعية التعويض أمام دير دبوان في هذه المباراة أم سيكون هناك رد من نادي دير دبوان والعودة لأيام الماضي الجميل للفريق الدبواني وسيحاول لاعبو الجمعية الاعتماد على صانع الألعاب أشرف المصري وعماد ابو هدوان ومعتز الشويكي ورائد الجعبري وعدلي الجعبري وحمدي حسونة التعويض عن الأسبوع الماضي والمحاولة للهروب من القاع في وقت مبكر .

4- نادي جورة الشمعة + نادي بلعا على صالة المرحوم ماجد أسعد بالبيرة الساعة الثالثة ظهراً يوم الجمعة الموافق 3/6/2011م
أما اللقاء الأخير فسيجمع الفريقين المنتشيان بالفوز الأسبوع الماضي وهما نادي جورة الشمعة من محافظة بيت لحم ونادي بلعا من محافظة طولكرم .

نادي جورة الشمعة فاز في المباراة الأولى على نادي أهلي عطارة بثلاثة أشواط نظيفة في حين فاز نادي بلعا على نادي شقبا بالنتيجة نفسها. وعليه ستكون المباراة مفتوحة بين الفريقين وكل منهما يريد الاستمرار بالفوز وتحقيق النتائج الجيدة من أجل المنافسة للصعود للدرجة الأولى. ففريق جورة الشمعة لديه لاعبين جيدين منهم علي عطية وهاشم هندي وعمران حسين ومحمد هندي ورزق هندي وعامر حسين والذين سيحاولون العمل على ضبط إيقاع فريقهم وتتويجه بفوز. في حين سنرى لاعبو نادي بلعا حسين ابو حلوة والمخضرم عواد سليمان وشادي الحاج ومحمد الحاج وخالد الحاج وإبراهيم منصور صاحب العمليات الهجومية واللاعبين الواعدين رامي سليمان وسلطان سليمان وتامر ابو الرب ماذا سيفعلون أمام جورة الشمعة كون الفريقين مستواهما الفني متقارب إلى حد ما.

نتأمل أن نرى مستوى فني جميل وراع من قبل جميع الأندية وليستمتع الجميع بأداء جميع الفرق. مع التأكيد على جميع الأندية بالحضور في الوقت المحدد للمباريات وعدم التأخير عنها وكذلك الالتزام بالزي الرسمي وبإحضار الكرات القانونية للصالة.

هذا وسيستريح نادي كفر ثلث هذا الأسبوع.