وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة احياء التراث تحتفل يتخريج دورة في الحفظ والأرشفة الإلكترونية

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 19:58 )
القدس- معا- قامت مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية بيت المقدس والتابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بتخريج مشاركي الدورة الثانية بالحفظ والصيانة الإلكترونية والتي عقدت بالمؤسسة خلال الفترة 29 أيار والغاية 2 حزيران 2011، و شارك فيها 20 متدربا من مختلف وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وبعد ترحيب عميد المؤسسة محمد الصفدي بالحضور قدم ممثل الوزير فتح الله الحسيني مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس فريق الوزارة الاستاذ نجيب فرعون مدير دائرة الرقابة والتفتيش في الوزارة، بنقل تحيات وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش ومباركته للمتدربين.

كما أبدى شكره الموصول إلى كافة مؤسستنا الوطنية التي ساهمت في الدورة تعاوناً وتمويلاً ومشاركة. وعلى رأسها وزارة الثقافة واللجنة الوطنية الفلسطينية والمنظمة الإسلامية (إيسسكو).

وفي ختام كلمته شكر المؤسسة وكافة موظفيها على ما قدموه من جهود في سبيل إنجاح هذه الدورة.
وتولى عرافة الحفل الاستاذ محمود سعيد الاشقر نائب عميد المؤسسة.

وقدم فضيلة الشيخ القاضي عبد الله محمد حرب قاضي محكمة نابلس كلمة الخرجين أشار فيها إلى جهود وزارة الاوقاف ومؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية في جمع تراثنا وصيانته وحفظه مصنفاً ومفهرساً لتسهيل العودة إليه والإفادة منه وفق أحدث الوسائل والطرق العلمية.

كما نوه إلى أهمية الوثيقة والمخطوط الحضارية في تأكيد هويتنا الوطنية وسائر حقوقنا التاريخية، منوهاً إلى أهمية ضرورة دعم المؤسسة ماديا بكافة السبل والطرق.