وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يقتحمون قرية ياسوف في سلفيت

نشر بتاريخ: 03/06/2011 ( آخر تحديث: 03/06/2011 الساعة: 13:54 )
سلفيت- معا- اقتحم امس عدد من المستوطنين قرية ياسوف بمحافظة سلفيت تحت حماية قوات الاحتلال الذين اطلقوا العيارات النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان الذين تصدوا للمستوطنين، مما ادى الى اصابة عدد منهم جراء الاختناق بالغاز.

وافاد رئيس مجلس قروي ياسوف عبدالرحيم صالح ان مجموعة من المستوطنين اقتحمت القرية محاولة الدخول الى منطقة الجناين وسط القرية من اجل التخريب وتدمير المزروعات.

واضاف صالح ان قوة عسكرية مكونه من 4 جيبات عسكريه كانت ترافقهم من جهة الشرق واقامت حاجزا عسكريا على مدخل القريه اعترضت من خلاله الماره ودققت في هوياتهم، كما اطلقت العيارت النارية في الهواء وقنابل الغاز على الشبان الذين بدورهم قاموا برشق المستوطنين والجنود بالحجارة.

يذكر ان قوات الاحتلال والمستوطنين كثفوا في الاونه الاخيرة من مداهماتهم وصعدوا من اعتداءاتهم على المواطنين في وياسوف وفي معظم قرى وبلدات المحافظة في اطار خطة مدروسة وممنهجة للتضييق على المواطنين والاعتداء عليهم وتخريب ممتلكاتهم.

ووصف صالح هذه الاعتداءات بـ"العدوان السافر" على المواطنين وممتلكاتهم وناشد المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته اتجاه ما يجري في القرية.