وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خانيونس يطلع وفد من مؤسسة التنمية والتعاون التركي على الأوضاع الأقتصادية

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 09:50 )
خان يونس- معا- أطلع الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، وفد تركي من مؤسسة التنمية والتعاون على الأوضاع الإقتصادية والمعيشية التي يعاني منها المواطنون جراء سياسة الحصار والإغلاق الذي تفرضة اسرائيل على الأراضي الفلسطينية، وآليات استمرار الدعم والمساعدة التي تقدمها المؤسسة للمواطنين الفقراء في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تحيق بهم، وآفاق التعاون المشترك.

وقد ضم ًوضم الوفد حسن أرتدك، المنسق العام لمؤسسة التنمية والتعاون التركي في فلسطين، يرافقه د. محمد كحيل وجمال الحلبي من جمعية (هل من أحد؟).

ووضع الدكتور الفرا، الوفد في صورة الأوضاع الإنسانية والسياسية الراهنة، لاسيما الحصار المفروض وتداعياته على المنطقة ككل، مشيراً إلى أن الواقع الحالي أدى إلى تدهور وشل كافة المناحي الحياتية والقطاعات في كافة الأراضي الفلسطينية، التي أصبح يعيش أهلها في ظروف حياتية بالغة الصعوبة والتعقيد.

وأشاد د. الفرا، بمبادرات الدعم التركي التي تنفذ من خلال سلسة المشاريع الإنسانية، مبيناً مدى التأثير الواضح الذي تركه مشروع الحقائب المدرسية على شفاه أطفال فلسطين، إلى جانب استمرار مشاريع الطرود الغذائية لآلاف الأسر المتضررة والمحتاجة من مواطني المحافظة.

من جانبه، قال أرتدك إن تركيا تدرك المأساة التي تحياها الأراضي الفلسطينية نتيجة الحصار المفروض والعدوان الإسرائيلي المتواصل، مؤكداً على الدور التركي المساند والمتضامن مع القضية الفلسطينية.

وأوضح ارتدك أن الزيارة تأتي في إطار بحث آليات التنسيق والتعاون المشترك مع المحافظة، لتقديم الدعم والمساعدة للأسر المحتاجة من خلال المساعدات التي تمنحها المؤسسات التركية الرسمية والأهلية للفلسطينيين.

وثمن الفرا الموقف التركي حكومةً وشعباً المتضامن والداعم للشعب الفلسطيني في كافة المجالات لتعزيز صموده على الأرض، موضحاً ان الدعم التركي يأتي في إطار العمق التاريخي للعلاقات الطيبة التي يشيد بها الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وقواه.