وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد الاسلامي تنظم مسيرة جماهيرية في ذكرى النكسة بخانيونس

نشر بتاريخ: 03/06/2011 ( آخر تحديث: 03/06/2011 الساعة: 19:38 )
غزة -معا- خرج أنصار وكوادر وقادة حركة الجهاد الإسلامي ظهر اليوم الجمعة في مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بمناسبة الذكرى الـ 44 لاحتلال القدس.

وانطلقت المسيرة من بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد الكبير بالمدينة، حيث جابت شوارع المدينة، مؤكدين على حق العودة إلى الديار الفلسطينية وعدم التنازل عن شبر واحد من الأراضي الفلسطينية، كما عبروا عن رفضهم للممارسات الإسرائيلية التي تنتهك في مدينة القدس .

واعتبر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام ان ما حدث يوم الخامس من يونيو/ حزيران عام 1967م لم يكن مجرد نكسة بل كان نكبةً جديدة تعصف بشعبنا وأرضنا".

واضاف الشيخ عزام إلى أن العالم كله تواطأ على الشعب الفلسطيني في النكبة الأولى والثانية، مؤكداً أن ما تعرض له هذا الشعب ولا يزال يتعرض له لا يمكن أن يدفعه للرضوخ والتسليم.

وشدد الشيخ عزام على أن ذكرى سقوط القدس تحمل رسالةً واضحة لأمريكا اليوم في ظل ربيع الثورات العربية مفادها بأن منطق الظلم لم يعد مُجدياً، وأن الجماهير التي تخرج إلى ساحات التغيير وميادين التحرير ستكسر قيودكم وتُحطِّم حواجزكم" على حد قوله.

من جهته دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش الجماهير للزحف باتجاه الحدود يوم الأحد المقبل، مبيَّناً أن الأمة وشعبنا يعيشون زمن الانتصارات على حد قوله.