وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يحذر من تكرار مشاريع واقتراحات دولية حول القدس واللاجئين

نشر بتاريخ: 03/06/2011 ( آخر تحديث: 03/06/2011 الساعة: 18:50 )
رام الله -معا- حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية من تكرار المشاريع والاقتراحات الدولية التي تحاول التماشي مع اصرار اسرائيل الخطير مواصلة ضم القدس المحتلة واحتكارها والتوسع في عملية تهويدها من خلال فصل قضيتي القدس واللاجئين عن سائر قضايا الحل النهائي واستبدال اسس الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية بمشاريع تركز على جانب الامن والحدود.

وقال البرغوثي ان فصل القدس عن قيام الدولة الفلسطينية او تاجيل البحث فيها يعني الاخلال بابسط قواعد المنطق اذ كيف يمكن الحديث عن حدود الدولة دون القدس وكيف يمكن قيام دولة فلسطينية بدون عاصمتها.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان اطرافا في المجتمع الدولي تحاول التهرب من ضرورة الضغط على اسرائيل بمحاولة فرض شروط جديدة على الجانب الفلسطيني وان هذا امرا غير مقبول وان المعيق لاي تقدم في السلام هو الموقف الاسرائيلي وانه اذا اراد المجتمع الدولي التقدم فان عليه فرض ضغوط مباشرة على اسرائيل وحكومة نتنياهو للتخلي عن لاءاتها واشتراطاتها.

من ناحية اخرى حذر البرغوثي من التهديدات الاسرائيلية باستخدام العنف ضد المظاهرات الشعبية السلمية التي ستجرى يوم الخامس من حزيران والتي تمثل انعكاسا للربيع العربي في فلسطين.