وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو بكر تطالب برفع الحصانة عن وزراء الاقتصاد والزراعة والصحة

نشر بتاريخ: 03/06/2011 ( آخر تحديث: 03/06/2011 الساعة: 23:42 )
نابلس -معا- حملت النائب الدكتورة نجاة أبو بكر، وزراء الاقتصاد والزراعة والصحة المسؤولية القانونية والرقابية عن وجود واستخدام مادة الشيفارو ( برومات البوتاسيوم ) في المخابز الفلسطينية .

وأكدت أبو بكر أنهم يتمتعون بصفة الضبطية الرقابية والقضائية ولهم كل الإمكانيات القانونية التي تجعلهم قادرين على معاقبة كل من تسول له نفسه بالتلاعب بأرواح الناس ولكن لم يقم أي أحد منهم بممارسة هذه الصلاحيات، ومنع دخول واستخدام مادة برومات البوتاسيوم التي تسبب السرطان عند استخدامها في المخابز حيث كانت هذه المادة تدخل السوق الفلسطيني في السابق خلال تاجرين معروفين لدى الوزارات المعنية أحدهما من منطقة الخليل والآخر من منطقة القدس .

وأكدت أبو بكر أنها التقت عدد من شهود عيان من داخل المخابز الذين أكدوا لها أن هذه المادة تستخدم داخل بعض المخابز بشكل علني وليس سري وخاصة في مخابز الكعك .
وطالبت أبو بكر الجهات الرقابية المختصة بضرورة انتهاج طريقة أخذ العينة العشوائية من المخابز بشكل دوري وخاصة في الفترة الصباحية من أجل التأكد من وجود أو عدم وجود هذه المادة القاتلة .

وناشدت النائب أبو بكر الرئيس محمود عباس تشكيل لجنة تقصي حقائق عاجلة لمعرفة من المسؤول عن إدخال هذه المواد إلى الأسواق الفلسطينية وأيضا إلى رفع الحصانة عن وزراء الصحة والزراعة والاقتصاد لأنهم يتحملون المسؤولية الكاملة عن وجود واستخدام هذه المواد المسرطنة التي تقتل المواطنين ببطء.

تجدر الإشارة الى أن هذه المادة السرطانية يستخدمها بعض أصحاب المخابز الجشعين لكي تبقي الخبز لأطول فترة حسن المذاق والمظهر.