وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة ماتيرنا تنظم سلسلة محاضرات طبية وندوات تثقيفية صحية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 10:31 )
خان يونس- معا- إنطلقت شركة ماتيرنا لحليب الأطفال بتفعيل برامجها الرمضانية بتنظيم سلسلة المحاضرات الطبية والأمسيات والندوات التثقيفية في قطاع غزة بتعاون مع مراكز صحية وجمعيات المجتمع المدني.

وأعلن المكتب الإعلامي لماتيرنا أن الشركة أنطلقت مع بداية اليوم الأول لشهر رمضان بتنفيذ حلقة من الندوات التثقيفية في عدد من الأحياء النائية بمنطقة المغازي والبريج ودير البلح، وذلك لخلق الوعي الصحي السليم لدى الأم حول الرضاعة السليمة وطرق العناية بصحتها وصحة طفلها لتجنب كافة المظاهرة والأعراض غير السليمة.

ومن جانبه أفتتح الدكتور حامد أبو شاويش مدير شركة ماتيرنا بغزة ثلاثة ندوات تثقيفية نظمت الأولى في منطقة المغازي بالتعاون مع جمعية صوت المجتمع، والثانية نظمت في منطقة البريج بالتعاون مع جمعية مساندة الطفل الفلسطيني وإتحاد لجان الرعاية الصحية، والأخيرة نظمت بالتعاون مع جمعية صوت المجتمع وجمعية الصلاح الإسلامية، بمشاركة نخبة من الأطباء الأخصائيين.

وأوضح الدكتور محمد القهوجي، ممثل شركة ماتيرنا، أن الشركة رصدت رزمة من الفعاليات الرمضانية لا سيما ما يخص الأم وطفلها التي تساهم بدورها في رعاية وتوجيه الدعم للعديد من البرامج والأنشطة الصحية المختلفة على مستوى قطاع غزة.

من جانبها شددت سميرة طباشة منسقة الدعم النفسي والإجتماعي في مؤسسة صوت المجتمع على أهمية توسيع أواصر التعاون من أجل الارتقاء بالواقع الصحي السليم للأم وطفلها، مثمنة جهود وتواصل شركة ماتيرنا في هذا الجانب.