وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تتوغل في منطقة صوفيا جنوب القطاع وتدمر عددا من المنازل ومساحات من الاراضي وتعتقل 15 مواطنا

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 10:34 )
خان يونس- معا- توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء, في منطقة صوفيا شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وقامت بأعمال التدمير للمنازل والبيوت، وتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، تحت غطاء كثيف من أطلاق الرصاص والقذائف المدفعية, ما أحدث حالة من الرعب والهلع في صفوف المواطنين.

وأفاد عدنان بربخ المنسق الإعلامي للأمن الوطني الفلسطيني في جنوب القطاع، أن 15 دبابة وجرافة إسرائيلية توغلت بمنطقة "العمور" في صوفيا على مسافة تبعد 700 متر من السياج الحدودي الفاصل بين الأراضي الفلسطينية واراضي 48، وقامت على الفور بأعمال تجريف واسعة للأرضي الزراعية واقتلاع الأشجار المثمرة، وهدم عدد من المنازل بشكل جزئي بحجة البحث عن انفاق.

وأكد بربخ أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 15 مواطنا من عائلات "العمور، الفرا، عمران وعابد" ونقلتهم الى منطقة مجهولة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال ووحدات خاصة قامت باقتحام عدد كبير من المنازل واعتلاء أسطحها, ومحاصرة عدد آخر من منازل المواطنين تمهيداً لاقتحامها والعبث بمحتوياتها.

وأضاف بربخ أن قوات الاحتلال تتذرع بالبحث أنفاق يستخدمها مقاومون فلسطينيون في تهريب الاسلحة وتنفيذ عمليات ضد المواقع الاسرائيلية.

من ناحية أخرى توغلت عدة جرافات واليات الإسرائيلية في المنطقة الحدودية الشرقية من وسط قطاع غزة، لمسافة 400 متر وصولا الى المنطقة الواقعة بين مخيمي البريج والمغازي، وقامت باعمال التجريف والتمشيط تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص، ما اضطر بعض المواطنين الى مغادرة المنطقة خوفاً من تمادي قوات الإحتلال في عدوانها.