وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في لقاء بين شرطة والصحفيين: التأكيد على التواصل والتنسيبق المستمر

نشر بتاريخ: 04/06/2011 ( آخر تحديث: 04/06/2011 الساعة: 16:33 )
جنين– معا– أكد المقدم مهند صوان نائب مدير مديرية شرطة جنين على حرص شرطة المحافظة على استمرار التواصل الدائم مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي في المحافظة وخاصة السلطة الرابعه التي تعد نبض الشارع ومرآة الحدث فيه.

جاء ذلك خلال لقاء ضم نائب مدير شرطة محافظة جنين المقدم مهند صوان بالصحفيين العاملين في المحافظة في مقر مديرية الشرطة في المدينة.

ونقل صوان تحيات اللواء حازم عطا الله وتحيات المقدم محمد تيم مدير شرطة جنين مشيرا الى ان هذا اللقاء يأتي للتأكيد على التواصل المستمر والتنسيق الدائم ما بين جهاز الشرطة والصحافة وذلك نظرا للدور الهام والريادي الذي تؤديه السلطة الرابعه في اظهار انجازات جهاز شرطة المحافظة وعكس صورته المشرقة امام المجتمع الداخلي والخارجي.

واضاف كما ان اللقاء يأتي للتأكيد على الاتفاقية التي ابرمت بين اللواء عطا الله مدير عام الشرطة ونقابة الصحفيين وحرصه على الشفافية واطلاع الجمهور على مجريات الاحداث من خلال الصحافة بكل مصداقية وواقعية.

وقد أشار المقدم مهند إلى اهتمام الشرطة في المحافظة على توضيح دور الصحافة والصحفي وتسهيل مهامه من قبل الدوريات العاملة في المدينة والتأكيد على بث التعليمات والتوجيهات المستديمة في الطوابير الصباحية بضرورة والية وكيفية التعامل مع الجمهور بكافة أطيافه ووضع ذلك من ضمن أولويات الخطة الاستراتيجية لشرطة المحافظة.

واوضح ان اللقاء يهدف الى اخذ ملاحظات الصحفيين والقضايا التي تهم المواطن الفلسطيني من اجل الارتقاء في اداء المؤسسة الشرطية حسب الرؤية التي رسمها اللواء حازم عطا الله لايجاد شرطة عصرية تواكب مجريات التطورات وتتعامل معها بعلم ومعرفة وتميز.

من جهتهم ثمن الصحفيون هذا اللقاء وأكدوا على ان جهاز الشرطة قد بدى فيه التطور الملحوظ والاداء المتميز الذي يشهده المواطن والمجتمع على ارض الواقع كما طرح الصحفيون عدد من القضايا امام الشرطة وتم مناقشتها مطالبين من الشرطة بتعامل خاص مع الصحفيين وخاصة في وقت تغطية الاحداث .

كما طالب الصحفيون باعطائهم المعلومات فورا ودون تاخير وخاصة خلال الاحداث الجنائية وماشابه كما طالبوا بعقد ورشات توعوية وتثقيفية لافراد الشرطة والضباط لاظهار دور الصحفي والمسؤولية التي تقع على عاتقه والتاكيد على تعزيز وتوطيد العلاقة بين جهاز الشرطة والصحفيين.