وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خارجية المقالة في ذكرى النكسة: الربيع العربي يمثل نقطة تحول

نشر بتاريخ: 04/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 00:01 )
غزة- معا- قالت وزارة الخارجية في الحكومة المقالة ان ربيع الثورات العربية سيمثل نقطة تحول ومنعطف مهم في الاصطفاف حول الشعب الفلسطيني وقضيته وفي تجنيد القوى العربية والإسلامية لصالح إنهاء الاحتلال.

واوضحت الخارجية في بيان وصل لوكالة معا بمناسبة مرور 44 عاما على النكسة انه على الشعوب العربية التي نجحت في استعادة صورتها الحقيقية ان تعزز من احتضانها للقضية الفلسطينية التي تمثل أمل الأمة في تحقيق استقلالها ووحدتها.

ودعت الخارجية "المجتمع الدولي, وخصوصا الأمم المتحدة, الى بذل مزيد من الجهود لمحو هذا الاحتلال الذي يمثل نقطة سوداء في تاريخ الإنسانية, والعمل على دعم حق شعبنا الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وحق اللاجئين في العودة الى ديارهم التي هجروا منها".

وأضاف بيان الخارجية "لقد ثبت من خلال السنوات الطوال ان هذا الاحتلال لا يؤمن بسلام ولا بمفاوضات ولا يعترف أصلا بحقوق الشعب الفلسطيني, بل انه يعمل جاهدا لطمس هويته وفرض وقائع الاحتلال التي تظهر بشكل يومي سواء على صعيد المستوطنات او بناء الجدار او مصادرة الأراضي وتهويد مدينة القدس. إن مثل هذه السياسات العدوانية تملي على شعبنا الفلسطيني ان يتجاوز خلافاته الداخلية ويتعالى على الجراح ويحشد صفوفه وقواه من أجل العمل المشترك لإنهاء هذا الاحتلال البغيض بكل الوسائل التي تتوفر لديه."