وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب خانيونس يعتلي صدارة ممتازة غزة لكرة القدم

نشر بتاريخ: 04/06/2011 ( آخر تحديث: 04/06/2011 الساعة: 21:39 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- استكملت اليوم السبت مباريات الأسبوع الثالث والعشرين بثلاثة لقاءات مهمة ومثيرة على ملاعب القطاع و خاصة بعد نتائج أمس و خاصة التي كان لها اثر على الصدارة أو القاع.

فعلي ملعب خانيونس استطاع نادي شباب خانيونس أن يعتلي القمة بجدارة بعد فوزه الغالي و المستحق على جاره اتحاد خانيونس ليتخلى الشباب الرفحي عن القمة لصالح أبناء خانيونس.

و على ملعب اليرموك استطاع أبناء البحرية من خطف تعادل أمام الجماعي الرفحي ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة ليستمر أداء الشاطئ الغير مقنع في المباريات الأخيرة.

أما على ملعب فلسطين استطاع أبناء المغازي من العودة بثلاث نقاط غالية و مهمة في طريقهم للابتعاد عن شبح الهبوط على حساب الزيتون الجريح الذي أصبح قريبا من الهبوط للدرجة الأولى.

· شباب خانيونس و اتحاد خانيونس(3/صفر)
على ملعب الإستاد بخانيونس كان اللقاء المنتظر بين فريقي اتحاد و شباب حانيونس في قمة مدينة خانيونس فشباب خانيونس يطمع في احتلال الصدارة على حساب شباب رفح بعد تعادله بالامس مع خدمات رفح أما اتحاد خانيونس فهو يحاول كسب الدربي و تأمين مركز متقدم له في لائحة الدوري.

ابتدأ اللقاء بهجمات سريعة للطرفان و خاصة اتحاد خانيونس فكانت هجمات الاتحاد اخطر و خاصة هجمة رامي البيوك الذي سدد كرة علت العارضة بقليل ليرد عليه شباب خانيونس بتسديدة اسعد كوارع و محمد بركات.

و في الدقيقة(30) يسدد محمد أبو حبيب كرة جميلة و قوية إلى مرمى اتحاد خانيونس ليخطأ الحارس في تقديرها معلنا عن الهدف الأول لشباب خانيونس لينحصر اللعب في منتصف الملعب و بعدها يعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم شباب خانيونس بهدف يتيم.

و في الشوط الثاني تحسن الأداء كثيرا و استطاعوا أن يحاصروا الاتحاد في منتصف ملعبهم ليقود محمد بركات هجمة بمجهود فردي في الدقيقة الخامسة عشر و يسدد كرة قوية من منتصف الملعب معلنا عن الهدف الثاني لشباب خانيونس ثم يسجل محمد القاعود الهدف الثالث لشباب خانيونس لتصبح النتيجة (3/صفر).

ليرتفع رصيد نادي شباب خانيونس إلى النقطة التاسعة و الأربعون و يبقى اتحاد خانيونس عند النقطة السابعة و العشرون.

حكم اللقاء محمود الجيش و حسام الحرازين ومحمود الصواف و عارف الجمل رابعا.

· خدمات الشاطئ و جماعي رفح(1/1)
على ملعب اليرموك استضاف فريق خدمات الشاطئ أبناء البحرية أبناء قلعة الجنوب جماعي رفح في مباراة مهمة لكلا الطرفان فالشاطئ يريد مصالحه جمهوره الجماعي يريد الابتعاد عن شبح الهبوط.

فجاء اللقاء سريعا و قويا ليقود همام أبو حسنين هجمة منظمة و لكنها علت العارضة بقليل من راسية أبو حسنين ليرد كرة هداف الجماعي رائد غنام بكرة و لكنها خارج القائم.

لينظم الجماعي صفوفه و يسيطر خط الوسط على منتصف الملعب و ينكمش الشاطئ ليمرر اللاعب نضال كلاب كرة جميلة و بالمقاس للاعب المتقدم رائد غنام الذي ينفرد بالمرمى معلنا عن الهدف الأول لجماعي رفح و بعدها أحس الشاطئ بالخطر فنظم خطوطه و شن بعض الهجمات على مرمى الجماعي و لكن بدون خطورة ليعلن الحكم عن تقدم جماعي رفح بهدف يتيم.

و في الشوط الثاني اجري مدرب الشاطئ تغيرا موفقا بنزول إسلام سلامه ليحرك وسط الملعب و يرسل كرة عالية في الدقيقة الخامسة و العشرين يقابلها حمادة شبير برأسه معلنا عن هدف التعادل للشاطئ ليعلن الحكم عن التعادل الايجابي و يتقاسم الفريقان نقاط المبارا.ة

ليرتفع رصيد نادي خدمات الشاطئ إلى النقطة التاسعة و العشرون و الجماهير إلى النقطة الثالثة و العشرون.

حكم اللقاء عماد مرجان و محمد الغول و امجد لقان و عبد الفتاح العطار رابعا.

· خدمات المغازي و الزيتون(2/1)
على ملعب فلسطين كان اللقاء الأكثر سخونة و إثارة حيث جمع بين فريقي خدمات المغازي و الزيتون فالفريقان يقعان تحت الخط الأحمر و مهددان بالهبوط للدرجة الأولى.

فجاء اللقاء حذرا منذ الدقيقة الأولى فحاول كل فريق تأمين منطقة الدفاع جيدا و الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة نحو مرمى الخصم.

و في الدقيقة (40) يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة يتصدى لها اللاعب علاء شلتوت محرزا الهدف الأول للمغازي في حين حاول الزيتون الاعتماد على الجوانب في الانطلاقات نحو مرمى المغازي و لكن صلابة دفاع المغازي حالت دون تشكيل خطورة على مرمى المغازي لينتهي الشوط الأول بتقدم المغازي بهدف بدون شيء.

و في الشوط الثاني نزل المغازي و عيونه على تسجيل هدف فاستطاع سمير كتكت في الدقيقة (19) من تسجيل الهدف الثاني لخدمات المغازي في مرمى الزيتون الذي استسلم للهزيمة تماما.

و في الدقيقة (35) يحتسب الحكم ركلة جزاء يسجل منها محمد صيام الهدف الأول للزيتون لتنتهي المباراة بفوز المغازي على الزيتون بهدفين لهدف.

ليرتفع رصيد نادي خدمات المغازي إلى النقطة الثانية و العشرون و يبقى الزيتون عند النقطة السادسة عشر.

حكم اللقاء رأفت اسعيفان و محمد الشيخ خليل ومحمود أبو حصيرة و أمين عويص رابعا.

أما أخر مباريات الأسبوع الثالث و العشرون

يلتقي غدا الأحد فريقي اتحاد الشجاعية و غزة الرياضي على ملعب فلسطين للمنافسة على المركز الرابع في لائحة الدوري.