وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنجاز رزمة من مشاريع البنية التحتية في رأس الفارعة

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 10:11 )
طوباس -معا- انجزت في رأس الفارعة بمحافظة طوباس مجموعة من المشاريع الحيوية والهامة والتي تهدف إلى تنمية المجتمع المحلي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتشجيع الإستثمار في القطاع الزراعي ودفع عجلة التصنيع الزراعي، حيث بلغ الحد الأدنى من المشاريع الزراعية في القرية حوالي 40 مليون دولار، ما يشكل رافعة حقيقية للإقتصاد الوطني بشكل عام.

وشملت مجموعة المشاريع الاخيرة إنشاء خزان لمياه الشرب وشق وتعبيد طرق بطول 6 كم وإنشاء جدران وأسوار لحديقة مجمع الخدمات في القرية، وقد زهرت رأس الفارعة بمشاريع زراعية في مجال الأعشاب الطبية ومصنع زادنا ومصنع الخيزران ومجموعة من المشاريع الحيوية الهامة.

وأشاد طارق عمير مدير مديرية الحكم المحلي في طوباس بالطواقم الفنية والتنفيذية التي أشرفت على تنفيذ المشاريع، معرباً عن أمله أن يتم تلبية كافة متطلبات وإحتياجات السكان في المستقبل القريب، قائلاً إن هدفنا كمديرية حكم محلي هو تقديم كل الدعم والمساندة في سبيل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على حد سواء.

وقال جهاد مشاقي رئيس المجلس القروي في رأس الفارعة:" إن خطتنا هي توفير الخدمات الأساسية للمواطن، وتحسين مستوى المعيشة، مضيفاً أن رأس الفارعة بهذه المشاريع قطعت مرحلة مهمة على طريق تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواط"ن.

من جانبه قال ناصر عبد الرازق أحد كبار المزارعين والمستثمرين وسكان المنطقة والحاصل على شهادة المزارع الأول في محافظة طوباس والأغوار الشمالية المقدمة من رئيس الوزراء ووزير الزراعة، إن هذه المشاريع ستؤثر بصورة كبيرة وإيجابية على مستوى الخدمات والدخل في المنطقة، خاصة أن القرية هي زراعية في الدرجة الأولى وكانت تعاني من مشاكل في توفر مياه الشرب وعدم جاهزية وتأهيل الطرقات، والتي أثرت كثيراً على مستوى التسويق والإنتاج الزراعي.

وتقدم عبد الرازق بالشكر بإسم الأهالي والمزارعين في القرية إلى رئيس الوزراء سلام فياض ووزير الحكم المحلي خالد القواسمي ووكيل الوزارة المهندس مازن غنيم وطاقم مديرية الحكم المحلي ومديرها طارق عمير وجهاد مشاقي رئيس المجلس القروي في القرية.