وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خطف وقتل: نزاع بين قبيلتين مصريتين في شمال سيناء

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 14:08 )
العريش - معا - اشتعلت ازمة قبلية بين قبيلتين كبيرتين بشمال سيناء بعد ان عثرت الاجهزة الامنية المصرية على جثة متحللة ومتعفنة لشخص مجهول مدفونة بمنطقة صحراوية بوسط سيناء صباح اليوم الاحد، وكانت المفاجأة ان تكون جثة "اخطر شقي" كما وصفه الامن، في سيناء المعروف بـ"سلام بريك" ابن قبيلة التياهة والهارب من احكام اعدام ومؤبد.

وكانت قبيلته قد اتهمت قبيلة أخرى بخطفه وهي قبيلة الفواخرية بالعريش حيث قامت الاولى بخطف 10 افراد من قبيلة الفواخرية بالعريش على ضوء اختفاء سلام بريك ابن قبيلة التياهة.

وأفاد مراسلنا في العريش أن قبيلة الفواخرية كانت تنفي صلتها بخطف القتيل سلام بريك حيث قامت باعتصامات وقطع طريق العريش رفح الدولي بسبب خطف عشرة افراد من ابنائها.

ومع عثور الاجهزة الامنية المصرية، على جثة سلام بريك بدأت اجراس الخطر تدق في سيناء بقرب وقوع صراع قبلي.

واشعلت قبيلة الفواخرية الازمة بشكل اكبر وانتهزت وجود شقيق سلام بريك ويدعى عوضا لله بريك يعالج بسبب حادث سيارة في مستشفى خاص بمدينة العريش وقاموا بخطفه وهو في حالة خطيرة ليكون رهينة لدى قبيلة الفواخرية لتتفاوض عليه مع قبيلة التياهة لاستعادة العشرة افراد المخطوفين من ابناء قبيلة الفواخرية.

وقال مراسلنا أنه بهذه النتائج الخطيرة اصبحت سيناء على صفيح ساخن وعرضة لنزاع وحرب قبلية وشيكة تحاول قوات الجيش المصري ايجاد مخرج لهذه الازمة.