وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ غزة يدعو المؤسسات الرسمية والأهلية إلى دعم المواطنين في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 13:46 )
غزة- معا- دعا محمد القدوة محافظ غزة كافة مؤسسات العمل الرسمي والخيري إلى الوقوف صفا واحدا وتنسيق جهودها للحد من ظاهرة الفقر المتفشي في أوساط المواطنين.

وأشار القدوة في بيان وصل "معا" نسخة منه إلى الحالة التي ألمت بأبناء الشعب الفلسطيني في ظل انقطاع رواتب الموظفين وارتفاع معدلات البطالة وشح الموارد المالية وحالة الانغلاق السياسي التي تمر به القضية الفلسطينية.

وأضاف المحافظ "إننا اليوم أمام مسؤوليات كبيرة تحتم علينا التعاطي معها بصورة عاجلة خاصة وان حالة العوز والفقر التي يمر بها أبناء شعبنا بكافة شرائحه قد مست كافة قطاعاته، وتعاطيا مع هذه الأوضاع دعا المحافظ كافة المؤسسات الرسمية والأهلية للتنسيق مع المحافظة لترتيب حملات إغاثة عاجلة لكافة شرائح المجتمع دون استثناء مؤكدا أن حالة العوز قد ألمت بالجميع، وأن من شان التنسيق بين مختلف المؤسسات ان يعمل على إيصال المساعدات إلى مستحقيها كافة دون ازدواجية أو تخبط" .

ولفت القدوة إلى أن المواطنين باتوا مع قدوم شهر رمضان الكريم بحاجة أكثر من أي وقت مضى الى من يمد لهم يد العون والمساعدة حتى يستطيعوا توفير احتياجاتهم، داعيا إلى زيادة التكافل والتراحم بين المواطنين وزيارة اسر الشهداء والأسرى وتفقد أحوالهم للتخفيف عنهم والشد من أزرهم, مضيفا بأنه يجب أن نجعل من شهر رمضان المبارك مناسبة لتوطيد أواصر المحبة بين كافة شرائح المجتمع.

وأضاف المحافظ بان التقارير التي تردنا من أسواق المحافظة تشير إلى قيام بعض التجار بالتلاعب بالأسعار ومحاولة تسويق البضائع الفاسدة، مؤكدا بان المحافظة تقوم بجولات ميدانية في كافة أسواق المحافظة من خلال لجنة الأمن والسلامة التابعة لها والتي تضم في عضويتها كافة المؤسسات المعنية حيث ستقوم بمصادرة كافة الأغذية الفاسدة من الأسواق وتجريم كل من يثبت تورطه في تسويقها أو من يقوم برفع أسعار البضائع.