وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس ادارة جديد لجمعية "مركز فلسطين رياضة للحياة"

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 10:58 )
رام الله- معا- عقدت جمعية "مركز فلسطين: رياضة للحياة" اجتماع الهيئة العمومية الأول، امس السبت، في رام الله، بحضور مدير عام المنظمات الأهلية في وزارة الداخلية فدوى الشاعر، و مفيد عبدالله مدير الأندية في وزارة الشباب و الرياضة بالإضافة إلى أعضاء الهيئة العمومية للجمعية.

وتضمن جدول الأعمال عرض، مناقشة ومصادقة التقريرين الإداري والمالي للجمعية لسنة 2010، واستقالة أعضاء مجلس الإدارة السابقين وانتخاب مجلس إدارة جديد يتكون من سبعة أعضاء.

وافتتحت الجلسة تمارا عورتاني رئيسة مجلس الإدارة السابق للجمعية بالترحيب بالأعضاء، وتثمين دورهم في دعم ومساندة الجمعية خلال العام الماضي، وعرضت التقرير الإداري للجمعية وأبرز النشاطات التي قامت بها الجمعية خلال العام الماضي والتي من أهمها إرسال 27 مدربا إلى دورة تدريب مدربين دولية في الأردن بإشراف اتحاد كرة السلة الفلسطيني، إرسال 5 لاعبين كرة قدم إلى ايرلندا لبطولة الكأس ضد العنصرية، السباق المجتمعي الاسترالي الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة والرياضيين، إنشاء موقع للاتحاد كرة السلة http://www.palbasket.com.

كما أشارت عورتاني إلى النجاح الكبير الذي تمكنت الجمعية من تحقيقه عبر تقييم أداء اللاعبين ونشر الإحصاءات الرياضية للدوري الممتاز لكرة السلة http://www.palbasket.com ، مضيفة أن فلسطين هي أول دولة عربية تقوم برصد ونشر مثل هذه الإحصاءات للجمهور، ونوهت أن 6 آلاف متصفح، 20.000 مرة عرض الصفحات من 42 دولة تفقدوا النتائج على موقع الجمعية ما له الأثر في نشر الرياضة الفلسطينية عالميا.

|131835|

ومن النجاحات الكبيرة أيضا بناء تعاون مع مؤسسة استرالية rise global والتي تعطي نصائح تقنية واستراتيجية للجمعية في سبيل تطوير الرياضة الفلسطينية.

وبعد ذلك، أُعلنت استقالة مجلس الإدارة وثم فتح الباب أمام أعضاء الهيئة العامة للترشح لمجلس الإدارة الجديد، ليتم بعدها الاقتراع السري وانتخاب كل من: ليندا مجج، ونداء ابراهيم، وأرنان بشير، وغسان عمايرة، وناصر خضور، وأيمن عرندي، وعامر غانم لعضوية الهيئة الإدارية الجديدة.

يذكر أن "مركز فلسطين: رياضة للحياة" هي جمعية تأسست عام 2010، وهي تُـعنى بدعم وتطوير مستوى الرياضة الفلسطينية وتعزيز الأداء الأفضل، وتكريس أهمية الرياضة في بناء مجتمعات صحية، وذلك عن طريق تقديم الخدمات البحثية والفنية والتقنية للاتحادات والأندية والمدارس، وتوفير البرامج التدريبية والتعليمية، ودعم النخب والمواهب الرياضية وتطويرها، ودعم البرامج الرياضية في المجتمعات المحلية.