وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شكيان: عملنا لساعات إضافية عندما أضرب موظفو الوكالة

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 10:48 )
غزة- معا- استقبل رئيس بلدية النصيرات "يوسف أبو شكيان" منسقة برنامج خلق فرص عمل التابع لوكالة الغوث لتشغيل اللاجئين في المنطقة الوسطى "منى عبد السلام"، بالإضافة إلى مراقب عمال المنطقة الوسطى "محمد أبو رحمة".

وكان في استقبال الطاقم الزائر، بالإضافة لرئيس البلدية، كلاً من مدير البلدية "باسم أبو دلال"، والقائم بأعمال رئيس قسم الصحة والنظافة المهندس "إبراهيم أبو سلطان"، ومسئول العمال "علي الهباش".

ووجَّه "أبو شكيان" الشكر لوكالة الغوث والقائمين عليها، متمنياً أن يكون التعاون بين المؤسستين بقدرٍ أكبر من الموجود.

وبدأت منسقة برنامج خلق فرص العمل حديثها بإعطاء صورة توضيحية لطبيعة عملها، الذي يتسم بمتابعة عمال البطالة في كل المؤسسات المفرزين عليها، وهل يؤدون عملهم على أكمل وجه أم لا؟.

وأوضحت "عبد السلام" أنه قد يتم خلق فرص عمل لأكبر قدر ممكن من العمال، إذا كانت نتيجة ما تُعِدّه من تقارير إيجابية، وقالت: "نسعى من خلال زياراتنا الميدانية لحل كافة الإشكاليات والتجاوزات ووضع النقاط على الحروف، من خلال التنسيق والمتابعة".

وأشادت "عبد السلام" بنظافة شوارع مخيم النصيرات، منوهة إلى أن هناك بعض الشوارع تحتاج لمزيد من الاهتمام والترتيب.

بدوره، أكد "أبو شكيان" على أن البلدية لا تتهاون في محاسبة أي مقصر إذا ما ثبت تقصيره، وقال: "نحن تهمنا الصحة العامة ونظافة البيئة، وهدفنا الأسمى دائماً هو المصلحة العامة بعيدا عن المصالح الخاصة".

وأشار رئيس بلدية النصيرات إلى أن موظفي البلدية عملوا لساعات إضافية للحفاظ على نظافة شوارع المخيم، عندما أضرب موظفو وكالة الغوث عن عملهم قبل حوالي شهر.

وأبدى "أبو شكيان" استيائه من قلة عدد العاملين في البلدية، وعدم القدرة على تعيين موظفين دائمين بدلا من عقود البطالة الموسمية.

وقال: "هناك تعاونٌ كبير من طرفنا مع وكالة الغوث، ونحن نقوم بمساعدتها في كثير من الأحيان، ومن هذا المنطلق ندعوها للتعامل معنا بالمثل".

وأضاف "نحن نسعد جدا بأي انتقادات تُوجَّه لنا بهدف تصحيح الأخطاء، مع أملنا بأن يكون التعاون أفضل وأوسع في المستقبل".