وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يلتقي مجلس بلدي الطلائع ويزور مركز فنون الطفل

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 11:05 )
الخليل-معا- التقى وزير الحكم المحلي المهندس خالد فهد القواسمي بأعضاء مجلس بلدي الطلائع في مدينة الخليل، والتقى برئيسة وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل،وتعرف على رئيسة واعضاء مجلس بلدي الطلائع، وتحدث معهم عن تجربة المجلس وما اكتسبوه خلال الاشهر الماضية من هذه التجربة.

وفي بداية اللقاء رحب المدير التنفيذي للجمعية سميح ابو زاكية، بصديق الطفولة الفلسطينية وزير الحكم المحلي المهندس خالد فهد القواسمي، وكذلك نسرين عمرو رئيسة الجمعية، واعضاء الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل واعضاء مجلس بلدي الطلائع، مشيرا بان هذه الزيارة لمركز فنون الطفل هي مؤشر مهم على صعيد الاهتمام بالاطفال والطلائع من قبل الحكومة الفلسطينية والسلطة الوطنية.
|131838|

وقدمت نسرين عمرو رئيسة الهيئة الادارية للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل شرحا عن الجمعية ونشاطاتها والبرامج الثقافية التي تتم في المركز، واشارت الى قرب المخيمات الصيفية التي تعقد كل صيف، وابدت اعجابها بمشروع مجلس بلدي الطلائع ودعمها الكامل للمجلس، وتمنياتها لهم بالاستمرار والعطاء، مضيفة ان الهدف الذي يسعى الجميع للعمل على خدمته هو الاطفال والوطن.

من جهته قام الوزير القواسمي بالاستماع لاعضاء مجلس بلدي الطلائع ومحاورتهم للاطلاع على ما يجول في خاطرهم حول مشاريع تنموية تتعلق بالاطفال وتعنى بتنميتهم وتنمية المجتمع .

واستمع الى كلمة رئيس المجلس هديل أبو عمر التي تحدثت بشكل مختصر عن المشروع ومراحله، واشادت بالجهود المبذولة من قبل الاطراف المشرفة على المشروع ومن ضمنهم بلدية الخليل ومركز اسعاد الطفولة والجهات الممولة بالاضافة الى جهود طواقم مركز فنون الطفل ومديرية التربية والتعليم في الخليل.
|131837|

من ثم تم الانتقال الى حوار شيق بين الوزير واعضاء الجمعية واعضاء المجلس حول المدينة وبعض المشاكل الظاهرة بشكل كبير ومحاولة ايجاد حلول لها بمساعدة مجلس بلدي الطلائع.

ولاء ارفاعية مديرة المشروع قدمت عرضا عن المشروع والية تنفيذه من بدايته وصولا الى انتخابات المجلس من خلال عرض فلم قصير يبين مراحل المشروع وما مر به خلال الاشهر الخمس الماضية .

وفي نهاية اللقاء عبر الوزير خالد القواسمي واعضاء الهيئة الادارية عن اعجابهم وسعادتهم لما شهدوه وسمعوه من اراء وتحليلات صدرت عن مجلس بلدي الطلائع وتفاؤلهم بهذا النشىء الواعي والمسؤول.

وشارك اليوم في الاجتماع مع وزير الحكم المحلي خالد فهد القواسمي، كل من اعضاء الهيئة الادارية للجمعية نسرين عمرو ومحمد عمران القواسمي ونزار بالي وفايز مرقة وسميح ابو زاكية وعايدة ابو عيشة ومعاوية القواسمي.

ومما يجدر ذكره ان مشروع مجلس بلدي الطلائع يقام بالشراكة بين الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل/ مركز فنون الطفل الفلسطيني وبلدية الخليل مركز اسعاد الطفولة , والمنفذ من قبل مؤسسة CHF الدولية ضمن برنامج الاصلاح المحلي الديمقراطي تواصل والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.

وعقدت الجمعية الفلسطينة اجتماعا للهيئة الادارية وتم بحث العديد من القضايا، واختتم الاجتماع بالاشادة بوزير الحكم المحلي خالد فهد القواسمي لجهوده من اجل تحسين العمل والاداء في الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل.

من جانبها اكدت امينة سر الجمعية عايدة ابو عيشة بان الجمعية الان في صدد الاعلان عن برامجها الصيفية للاطفال بالاضافة الى نية الجمعية تنفيذ مشروع للفن التشكيلي للاطفال بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية ضمن المنحة النرويجية.