وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لـمؤسسة CHF في بلدة سنجل

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 12:53 )
رام الله -معا- عُقدت يوم الأربعاء الماضي ورشة عمل في قاعة بلدية سنجل، ضمت كافة مؤسسات المجتمع المحلي ومدراء المدارس ورياض الأطفال ونخبة من أهالي البلدة وممثلين عن وزارة الحكم المحلي ووزارة التربية والتعليم و وزارة الإشغال العامة ووزارة الشباب والرياضة وبحضور رئيس بلدية أيوب سويد وأعضاء المجلس البلدي وطاقم البلدية الهندسي والطاقم المشرف على برنامج المشروع من مؤسسة "CHF ". وذلك في إطار برنامج تنمية البنية التحتية المجتمعية في الضفة الغربية وغزة والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " USAID " والمنفذ من قبل مؤسسة " CHF " الدولية.

وتهدف الورشة الى اشراك المجتمع المحلي ومؤسساته في عمل تقييم أولي لوضع واحتياجات البلدة من مشاريع ومناقشة هذه المشاريع ووضع الاولويات لهذه المشاريع لتكون ضمن حزمة يتم تنفيذها في المستقبل القريب.

ورحب رئيس بلدية سنجل ايوب سويد بالحضور جميعا، شاكرا الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومديرها مايكل هارفي على تمويلها لهذه المشاريع والتي تنفذها مؤسسة CHF في الضفة الغربية وغزة، متمنيا للمشاركين النجاح والتوفيق في اختيار المشاريع التي تخدم المواطنين وتساهم في تنمية البنية التحتية لبلدة سنجل وتحسين ظروفهم المعيشية.

وعقب ذلك قام الحضور بعد تحديد احتياجات البلدة من مشاريع في كافة القطاعات بتحديد اولوية هذه المشاريع من خلال التصويت عليها وفق معايير متفق عليها من البرنامج .

من الجدير ذكره ان برنامج تنمية البنية التحتية المجتمعية يبلغ حجم التمويل فيه الى 100 مليون دولار خلال الخمس سنوات القادمة، حيث يهدف البرنامج الى تحسين حياة الفلسطينيين من خلال توفير 83 حزمة من مشاريع البنية التحتية.

كما يهدف البرنامج الى تعزيز قدرات الهيئات المحلية من خلال مشاركتها في اختيار المشاريع وتعريفها بالمشروع، وتحديد الاحتياجات بين هذه المجالس والتنسيق بينها في اولويات المشاريع الممكنة، وتحديد المناطق الاكثر حاجة واستهدافا من خلال عقد ورش عمل يتم اشراك المجتمع المحلي فيها.