وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم التنمية الريفية في مديرية زراعة بيت لحم ينفذ عدة محاضرات

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 13:55 )
بيت لحم - معا - ضمن نشاطات قسم التنمية الريفية السنوية تم تنفيذ محاضرة في الطرق الصحيحة لتخليل الخضار في مركز تراثنا الاصيل في بيت جالا حضرها 20 مزارعة بهدف رفع كفاءة المرأة الريفية وتنمية قدراتها في الانتاج المنزلي وتحسين جودة المنتج المنزلي لتحسين مستوى المعيشة.

حيث تناولت المحاضرة اهمية حفظ المنتجات الغذائية بالطرق المنزلية للحفاظ على الصحة والطرق الصحيحة للتصنيع المنزلي وطرق تخليل الخضار (خيار،فقوس... كما تطرقت الى مشاكل التخليل وطرق الحل السليمة.

كما تم تنفيذ محاضرة في قرية ام سلمونة حضرها 30 مزارعة بعنوان اهمية العناية بالحديقة المنزلية وطرق التربية الحديثة للاغنام بالتسيق ما بين قسم التنمية الريفية وقسم الارشاد الحيواني.

حيث تناولت المهندسة الزراعية كفاح الساحوري الى الاهمية والهدف من تصميم الحديقة المنزلية والطرق الصحيحة الزراعية الواجب اتباعها في الحديقة المنزلية من (الزراعة في الوقت المناسب،طرق التقليم في الموعد المناسب،استخدام الزراعة العضوية).

كما ركزت الى اهمية الاستفادة من انتاج الحديقة المنزلية في التصنيع المنزلي للحفاظ على الصحة والحصول على الامن الغذائي.

كما تناول المهندس محمد الباشا اهمية تربية الاغنام في القرية وضرورة اختيار الانواع المناسبة من الاغنام حسب ما يلائم المنطقة وان يكون لدى المزارعة الرغبة في التربية واتباع الطرق الحديثة في قطيع الاغنام واهمية استعمال السجلات.

وفي النهاية تم الاجابة عن التساءلات المزارعات والاتفاق على ترتيب برنامج زراعي ارشادي في المنطقة(من كافة النواحي الزراعية).