وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة مناقشة الرؤيا والقضايا التنموية لبلدة عقربا

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 11:59 )
نابلس -معا- نفذت بلدية عقربا الاربعاء الماضي ورشة العمل الأولى المتعلقة بالرؤيا والقضايا التنموية في بلدة عقربا.

وحضر الورشة وفد من مديرية الحكم المحلي في محافظة نابلس ممثلاً بالمهندس خالد اشتية مدير عام الحكم المحلي، والمهندس إبراهيم الهموز ، كذلك وفد من الهيئة الاستشارية من جامعة النجاح الوطنية ممثلا بالدكتور سمير أبو عيشة رئيس الفريق، الدكتور عبد الفتاح الشملة، الدكتور نبيل الضميدي،و الدكتور فيصل الزعنون، كذلك رئيس بلدية عقربا جودت بني جابر واعضاء المجلس البلدي، واللجان المتخصصة ولجنة ذوي العلاقة، وممثلي المجتمع المحلي

ورحب رئيس البلدية جودت بني جابر بالحضور من مديرية الحكم المحلي، والهيئة الاستشارية، وممثلي المجتمع المحلي بكافة أطيافه ، من ثم عرج على التقرير التشخيصي لبلدة عقربا، والخطوات التي قام بها الفريق المختص، شاكراً جميع المساهمين في إنجاح الإعداد ، وطالب في نهاية كلمته الترحيبية الصبر، والتركيز في عملية تحديد الأولويات للقضايا التنموية، والرؤيا المتعلقة بالبلدة .

أما المهندس خالد اشتية مدير عام الحكم المحلي لمحافظة نابلس فقد شكر الحضور على ما قاموا به في المراحل السابقة، مطالبا الحضور بمراقبة عملية تنفيذ الخطة في المستقبل، لان الخطة ليست مفروضة على المجتمع ، بل هي من المجتمع نفسه .

كما قام الدكتور سمير أبو عيشة بالترحيب أيضا ، متمنيا أن تسير الورشة بسلاسة وكما هو مخطط لها للخروج بأفضل النتائج. ثم ترك المجال للدكتور نبيل الضميدي الذي قدم للحضور موجزا عن المشروع ، وما تم القيام به حتى تاريخ الورشة.

وفي نهاية الورشة اتفق الحضور على الأولويات الرئيسية لبدة عقربا ، وقاموا بصياغة الرؤيا للبلدة ، والتي تتلاءم مع الواقع التاريخي والجغرافي لها، وتتلاءم مع تطلعات أبنائها في المستقبل، وفي الختام شكر رئيس البلدية السيد جودت بني جابر جميع الحضور، كما قدم الشكر لوزارة الحكم المحلي، وصندوق تطوير وإقراض البلديات على إدارتهم وتمويلهم للمشروع .