وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس- اختتام دورة لمدربي التاي بوكسنغ

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 14:28 )
نابلس- معا- اختتمت في اكاديمية الاقصى بنابلس دورة مدربين التاي بوكسنغ التي اقامها الاتحاد الفلسطيني للعبة.

واقيم حفل الختام بحضور الدكتور محمد بشارات مدرب التنمية البشرية وسمير عثمان نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للتاي بوكسنغ (مواي تاي) ورئيس لجنة المدربين في الاتحاد وسام سدر ومدير اكاديمة الأقصى للفنون القتالية أمين بشارات وعدد كبير من المدربين المشاركين بالدورة التدريبية.

وتأتي الدورة ضمن برنامج لجنة المدربين لتطوير ونشر لعبة التاي بوكسنغ في الوطن وتوزيع النشاطات بين محافظات الوطن حيث تشهد لعبة التاي بوكسنغ انتشارا وتطورا كبيرا في الاونه الا يره ومنها النجاح الكبير لبطولة صقور فلسطين في القدس وبطوله كأس الجنوب للتاي بوكسنغ في الخليل.

ويعمد اتحاد التاي بوكسنغ إلى اقامه عدة أنشطة في الشمال الفلسطيني لنشر اللعبة بالإضافة لدورات التقنيات للعبة التي يقيمها بشكل دوري.

الجدير بالذكر أن الدورة أقيمت كبادرة لافتتاح نشاط التاي بوكسنغ في أكاديمية الأقصى المركز الذي احتضن هذا النشاط عدة سنوات على يد المدرب القدير سمير عثامنه.

واشتملت الدورة التي حاضر فيها كل من كبار مدربي التاي بوكسنغ في الوطن كل من رئيس لجنة المدربين وسام سدر وسمير عثمان رئيس اللجنة الفنية، حيث اشتمل برنامج الدورة على أساسيات ومهارات اللعبة والتقنيات الاساسيه لمهارة الكلنش (الالتحام)، استمرت على مدار أربع ساعات متواصلات.

واختتمت الدورة بمحاضرة للدكتور محمد بشارات تركزت في تطوير الذات وطبيعة الامانه التي يحملها المدرب من باب المسئولية التي على عاتقه بالإضافة للإرادة والإدارة التي يجب أن يتمتع فيها مدرب التاي بوكسنغ لزرعها في نفوس المشاركين لتطوير قدراتهم الذاتية .

المشاركين في الدورة
المدرب سامي الزير مركز العبيدية الرياضي بيت لحم، المدرب بهجت ابو والمدرب بلال رباح فرسان فلسطين القدس، المدرب خالد عليان مركز العيسوية القدس، المدرب صلاح العاصي مركز الشوتوكان نابلس، المدرب خليل بشارات أكاديمية الأقصى نابلس.

اللاعبون: جهاد قواسمي، حسام سكافي، مروان شراونة، أمير طنبور، محمد باشا، عمار زعرور، محمد ذوقان.

درجة احمر ابيض (مدرب متدرج) حصل عليها كل من المدرب:
بلال حمد، خليل بشارات، صلاح العاصي، بهجت أبو هنية.