وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لجنة متابعة برنامج الدعم النفسي لمدارس البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 19:22 )
الخليل- معا- تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد اجتمعت لجنة المتابعة لبرنامج الدعم النفسي والاجتماعي للمدارس البلدة القديمة المنفذ من قبل الهلال الأحمر والتربية والتعليم وذلك في مكتب محافظ الخليل.

حضر الاجتماع المؤسسات المنفذة للبرنامج، وهي: سميح أبو عيشة رئيس جمعية الهلال الأحمر في الخليل وأمين سر المكتب التنفيذي ومدير عام الفرع هارون الجولاني ونسرين عمرو مديرة التربية والتعليم في الخليل ورؤساء الأقسام بالتربية وممثل الصليب الأحمر الايطالي "جان ماركو" وعدويه البلتاجي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومن بعثة التواجد الدولي نسرين الحسيني وعمر السمراء وعن لجنة أعمار الخليل محمد سعيد شريف والمهندس امجد سلطان.

بداية رحب المحافظ حميد بالأعضاء، وشكر حضورهم مؤكدا على أهمية الشراكة والتعاون بين المؤسسات بما فيها مصلحة للجميع. كما ركز على أهمية استقرار العملية التربوية واستقرار الوضع النفسي الذي يرافقها بما في ذلك من أهمية، مشيرا أنه لا تستطيع جهة واحدة تقديم ما تقدمه هذه اللجنة وركز على أهمية البلدة القديمة مشيرا أنها عنوان المحافظة ويجب توفير كل الإمكانيات لدعمها وخاصة في مجال البنى التحتية.

وتخلل الاجتماع نقاش مسيرة العمل خلال 4 سنوات الماضية ولانجازات التي تم تحقيقها وإعطاء ملخص كامل عن برنامج الدعم النفسي والاجتماعي والفئات المستهدفة ودعم البنى التحتية للمدارس بما يتلاءم مع سلامة الأطفال وحقهم في العيش بجو أمن ومستقر يحفظ كرامتهم كما تم مناقشة آلية استكمال برنامج الدعم للمدارس والحفاظ على استمرارية البرنامج وتوفير الوسائل والإمكانيات لضمان الاستمرارية وتم التركيز على أن ضمان الاستمرارية تقع على عاتق جميع المشاركين باللجنة وأن ذلك يتم عن طريق تحديد وتوضيح الأدوار لكل جهة.

كما شدد أعضاء اللجنة على تفعيل مشاركة الأطفال في مؤسسات المجتمع المدني وتنمية مهاراتهم واستثمار أوقاتهم لتنمية مهاراتهم الحياتية من خلال مشاركة الأهل والمؤسسات

ومن الجدير أن البرنامج منفذ بالإضافة إلى الخليل في كل من القدس ، طولكرم ، قلقيلية ، طوباس ، جنين ، قباطية ، قطاع غزة بمشاركة ائتلاف جمعيات الصليب الأحمر الايطالي والدنماركي والأيسلندي والفرنسي بدعم من المساعدات الإنسانية الأوروبية (ECHO).

في نهاية الاجتماع تم تكريم جان ماركو على خدمات الصليب الأحمر المقدمة لاهالي الخليل من الناحية الانسانية.