وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول "تعليم المعلمين على حقيبة سيك للعلوم والتكنولوجيا"

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 19:38 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم ورشة عمل بعنوان "تعليم المعلمين على حقيبة سيك للعلوم والتكنولوجيا".

واشترك في الورشة 50 معلم ومعلمة من مبحثي العلوم والتكنولوجيا،وهدفت الورشة إلى تعريف وتدريب المشتركين على حقائب العلوم المصغرة لتعلم العلوم والتكنولوجيا،والعمل على إنشاء جيل قادر على مواكبة التطور في العلوم والتكنولوجيا.

حيث تم ابتكار هذا النظام الذكي ليكون للمتعلم الدور الأساسي في عملية التعلم من خلال اعتمادها التجريب العلمي اليدوي،هذا وتغطي الحقائب مواضيع مختلفة مثل الالكترونيات والكهرومغناطيسية والكهروكيماوية والبصريات وغيرها.

وخضعت حقيبة سيك إلى التطوير من قبل مجموعة من المختصين والتربويين لاستخدامه من قبل الطلبة في المراحل الدراسية المختلفة.

وعبر مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل أمام المشتركين عن أهمية هذه الورشة مؤكدا أن المواد العلمية تحتاج إلى جانب عملي من التطبيق والتجارب حتى تفهم وتدرك من قبل الطلبة بالشكل المطلوب،وان وجود مثل هذه الحقيبة يساهم وبشكل في فعال في تطوير أداء المعلمين والمعلمات،وانه يجب استغلالها بالشكل الأمثل لإيصال ما بداخلها من معلومات وتجارب إلى الطلبة.

وشكر أبو هليل وزارة التربية والتعليم على حرصها الدائم في تطوير المعلمين والطلبة،وشكر أيضا شركة جامبو للخدمات التعليمية والتكنولوجية على مجهودها الكبير في مجال تصميم وإنتاج الحقائب التعليمية التي تعتمدُ التجاربَ المخبرية المصغرة في تعليم العلوم والتكنولوجيا وتسعى للتخصص في هذا المجال.

وفي ذات السياق تم تنفيذ الورشة بالتعاون مع قسم الإشراف في المديرية وشركة جامبو المصممة للحقيبة.

ومن الجدير بالذكر انه قد تم تجربة هذا النظام من قبل اليونسكو في دول عديدة في مجال تعليم الكيمياء. وبناء على هذا التوجه العالمي قامت شركة جامبو بتصميم وإنتاج حقيبة سيك.