وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الاحمر: اصابة 120 مواطنا على حاجز قلنديا خلال مواجهات

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 00:57 )
رام الله- معا- اعلن الهلال الاحمر ارتفاع عدد الإصابات على حاجز قلنديا اليوم الاحد، إلى 120 اصابة.

واوضح تقرير غرفة العمليات الذي وصل "معا" نسخة عنه، ان قوات الاحتلال استهدفة 9 متطوعين من طواقم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني باصابات مباشرة بقنابل الغاز المسيل للدموع ورشهم بالمياه العادمة عند قيامهم باسعاف المصابين مما ادى الى احتراق ايدي اثنين منهم.

كما حاصرت قوات الاحتلال الاسرائيلي المسيرة الشعبية في قرية الولجة غرب بيت لحم، التي جاءت لاحياء الذكرى الرابعة والأربعين للنكسة، حيث قام جنود الاحتلال بالاعتداء عليهم بالضرب المبرح وإطلاق القنابل الصوتية والغازية ما أوقع عددا من الإصابات بحالات اختناق.

واصابة قوات الاحتلال 4 مواطنين برصاص مطاطي على حاجز قلنديا نقلوا على اثرها الى مستشفى رام الله الحكومي بواسطة سيارة الاسعاف التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، كما وقامت برش المواطنين بالمياه العادمة عند حاجز قلنديا، وكذلك استهدفت المستشفى الميداني القريب من معبر قلنديا بقنابل غاز المسيل للدموع مما ادى الى اختناق عدد من المصابين الذين يتلقون الاسعافات الاوليه داخل المستشفى واقدمت على رش المستشفى الميداني بمن فيه من مصابين وطواقم طبيه بمياه عادمه.

وحاصرت قوات الاحتلال عدد من المنازل في مخيم قلنديا بحجة البحث عن من يرشقون الحجارة.

كما واطلق الاحتلال قنابل الغاز على المواطنين الذين حاولوا زراعة اشجار شرق نابلس.

وحسب التقرير، قامت وحده خاصة إسرائيلية بخطف ثلاثة أطفال بسلوان، واعتقالسبعة مواطنين في أحياء سلوان والطور بعد اشتباكات بين الشبان والشرطة خلال إحياء الشبان للذكرى الرابعة والأربعين للنكسة التي تصادف اليوم.