وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة النقل والمواصلات تكرم الشرطة والتربية في جنين

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 21:53 )
جنين -معا-كرمت وزارة النقل والمواصلات/ المجلس الاعلى المروري كلا من شرطة المرور ومديرية التربية والتعليم في جنين وذلك في المهرجان الختامي لمشروع تعزيز السلامة المرورية.

حضر المهرجان محافظ جنين قدورة موسى وقائد منطقة جنين العميد راضي عصيدة ونائب مدير شرطة محافظة جنين المقدم مهند صوان ومديرة مديرية التربية والتعليم سلام الطاهر والمدير التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور المهندس فاروق عبد الرحيم ومدير السلامة على الطرق في محافظات الشمال وليد جوابرة وممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية.

وبعد السلام الوطني الفلسطيني اشاد قدورة موسى في كلمة له بالدور المشترك بين وزارة النقل ومديرية الشرطة في عملهم الدائم من اجل الحفاظ على حياة المواطنين والحد من حوادث السير .

بينما أكدت الطاهر على أهمية التوعية المرورية ودورها في حفظ المجتمع من أخطار الحوادث مشددة على ضرورة ارشاد الاطفال وتعليمهم القوانين والانظمة المرورية من اجل التقي دبها منذ صغرهم.

من جانبه قال الرائد لؤي شعبان مدير فرع شرطة المرور في شرطة المحافظة ان المرور حريص كما باقي اقسام شرطة المحافظة واداراتها على حفظ الامن والامان وسلامة المواطن من خلال وعيه وارشاده عبر نشرات التوعية وتنظيم محاضرات المرور في الجامعات والمدارس وعقد ورشات العمل لوعي المواطن وتعريفه بضرورة التقيد بتعليمات المرور وحمايته من مخاطر الحوادث.

وتخلل الحفل عدة فقرات فنية ودبكات شعبية وعروض مسرحية قدمعا طلبة المدارس التابعه لمديرية التربية والتعليم في جنين.

وفي نهاية الحفل كرمت الوزارة طلبة المدارس المشاركين وفرقة الكشافه بتقديم شهادات تقديرية وجوائز عينية لهم

ومن الجدير بالذكر ان مشروع التوعية بالسلامة المرورية ضمن برنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية والممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومنفذ من قبل وزارة النقل والمواصلات / المجلس الاعلى للمرور بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.