وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى للمرور يختتم مشروعاً للتوعية المرورية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 22:21 )
جنين- معا- ختتم المجلس الأعلى للمرور مشروع تعزيز السلامة المرورية في محافظة جنين في مهرجان حاشد حضره العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية والنقابية وشخصيات اعتبارية في قاعة الوادي الأخضر في مدينة جنين.

وشارك في المهرجان كل من محافظ جنين والعميد راضي عصيدة قائد منطقة جنين والمقدم مهند صوان نائب مدير شرطة جنين والرائد لؤي شعبان مدير شرطة المرور في محافظة جنين والأخت سلام الطاهر مديرة مديرية التربية والتعليم في

من جانبه قدور موسى ثمن دور المجلس الأعلى للمرور على الدور الذي يقوم به في مجال تعزيز السلامة المرورية من خلال الأنشطة التي يُنفذها في هذا المجال والتي من شأنها ان تعزز الوعي المروري لدى المواطنين و أكد على أهمية ودور التوعية المرورية في حفظ المجتمع من إخطار الحوادث التي تكون في غالبيتها مدمرة ماديا ومعنويا وضرورة بث هذا الفكر في ذهن الجيل الناشئ الذي ينزرع فيه منذ الصغر ضرورة الحفاظ على القوانين والأنظمة المرورية والتقييد بها للسلامة المرورية.

بدوره أوضح المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور أن هذه الفعاليات تأتي انسجاماً مع خطة المجلس الاعلى للمرور في مجال السلامة المرورية والهادفة الى ان تكون السلامة المرورية ثقافة بين كافة مستخدمي الطرق وصولاً إلى بيئة مرورية آمنة من خلال تكاتف الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.

وأضاف عبد الرحيم أن المشروع الذي نُفذ في محافظة جنين على مدار عام كامل إشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة لكافة مستخدمي الطرق من مشاة وسائقين مثل:- اللقاءات العامة مع الجماهير والمحاضرات التوعوية والتثقيفية التي تُلائم الفئة المستهدفة من الطلاب والتي تنوعت بين العروض القديمية والأفلام والتي من شأنها إيصال المعلومة بسهولة ويسر إلى متلقيها من فئات الطلاب. وأضاف المهندس عبد الرحيم أن المشروع اشتمل على انشطة تحفيزية وتشجيعية للطلاب والمتمثلة بمسابقة أفضل ثلاثة رسومات في مجال السلامة المرورية شارك فيها كافة المدارس المستهدفة.

وأضاف المهندس فاروق عبد الرحيم إلى أن الخطط المستقبلية للمجلس الأعلى للمرور تُركز على إستدامة الأنشطة في مجال السلامة المرورية وعدم إقتصارها على مناسبات معينة.

وأكد الرائد لؤي شعبان مدير فرع شرطة المرور على أن فرع شرطة المرور حريص كما باقي أقسام وإدارات شرطة المحافظة على حفظ امن وأمان وسلامة المواطن وتجنيبه الأخطار بعون الله من خلال بث الوعي والإرشاد من قبل نشرات التوعية وتنظيم محاضرات المرور في المدارس والجامعات وعقد ورش العمل التي من شانها أن تحمي المواطن وتعرفه بأهمية وضرورة التقييد بتعليمات المرور.

سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم في محافظة جنين أكدت على كلمة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور م. فاروق عبد الرحيم الأعلى للمرور في اهمية نشر الوعي المروري بين كافة فئات المجتمع وأوضحت أن هناك اهتمام في السلامة المرورية في كافة المدارس، و ان مديريات التربية والتعليم تولي الأنشطة في مجال التوعية والتثقيف المروري أهمية كبرى.

واوضح عصام عوده ان التعاون بين كافة الجهات الحكومية والأهلية في مجال السلامة المرورية من شأنه أن يوفر بيئة مرورية آمنة، كما ان الانشطة المستمرة في هذا المجال لا بد وان تنعكس بالايجاب على كافة مستخدمي الطرق.

وقدمت فريدة الجيوسي مدير الاعلام والتوعية المرورية في المجلس الاعلى للمرور مسابقة في مجال السلامة المرورية من خلال عرضها لومضات مصورة فتحت من خلالها حواراً مفتوحاً مع الطلبة المشاركين في المهرجان وكرمت الفائزين في هذه المسابقة بالجوائز العينية ولاقت هذه المسابقة استحسان الحضور.

وفي نهاية الحفل كرم المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور كل من مديرية التربية والتعليم وشرطة المرور وخيرية حرز الله رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم . كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الرسومات المرورية.