وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادات واعضاء المبادرة يشاركون في فعالية الولجة احياء لذكرى النكسة

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 13:05 )
بيت لحم- معا- شارك امس حشد من كوادر واعضاء المبادرة الوطنية في الفعالية المقاومة للاحتلال ومخططاته وذلك في قرية الولجة غرب بيت جالا إحياء لذكرى النكسة.

ودعت حركة المبادرة الوطنية في محافظة بيت لحم جماهير الشعب الفلسطيني الى المشاركة في مسيرة احياء ذكرى 44 للنكسة التي ستنطلق الاحد في قرية الولجة.

وشارك في الفعالية كل من خالد العيسة, مازن العزة, ايلي شحادة , محمد بشير, يوسف كرام وغيرهم من قيادة وكوادر المبادرة واعضائها في المحافظة في الذكرى السنوية الرابعة والأربعين للعدوان الإسرائيلي على شعبنا في الخامس من حزيران عام 67 بهذه المناسبة تتجدد لدى الشعب الفلسطيني ارادة النضال والمقاومة الشعبية والتصميم على دحر الاحتلال واستعادة حقوقنا الوطنية المشروعة وتحقيق تطلعاتنا في الحرية والاستقلال.

واكد مازن العزة منسق المبادرة في محافظة بيت لحم ان رسالة الشعب الفلسطيني في يوم النكسة للعالم اجمع انه لا تنازل عن الحقوق الوطنية وفي مقدمتها حق العودة داعي الى تطبيق القرار الاممي رقم 194.

ودعا الى النهوض بالمقاومة الشعبية في كل مكان كي تتسع لمواجهة الاستيطان وجدار الفصل ونظام التمييز العنصري الذي انشاته اسرائيل في الاراضي المحتلة وليكن يوم النكسة يوما مميزا للمقاومة الشعبية.

واشار ايلي شحادة من قيادة المبادرة في المحافظة أن قضية اللاجئين تشكل جوهر القضية الفلسطينية وبوصلة النضال الوطني ضد الاحتلال ونظام الابارتهايد .

واضاف محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة في المحافظة ان بقاء الشعب الفلسطيني على ارضه افشل مخططات الاحتلال الرامية الى تهجيره وان حق العودة لن يسقط بالتقادم بعد ان نجح شعبنا بتوريث هذا الحق للاجيال المتمسكة بذلك.

وكما وجه خالد العيسة من قيادة المبادرة في المحافظة التحية الى كل شعوب العالم الذي خرجوا الى الشوارع تضامنا مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكسة ولتكن ذكرى النكسة يوم غضب على الاحتلال ومخططاته ومقاومته حتى دحره من ارضنا والى شهداء الجولان.