وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس التنظيم الأعلى يتخذ عدة قرارات لعدد من المشاريع ويرد بعضها

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 13:34 )
رام الله -معا- ترأس د.خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي/رئيس مجلس التنظيم الأعلى جلسة للمجلس اليوم بمقر الوزارة في مدينة البيرة بحضور كل من أمين سر المجلس م.هاني نجوم وممثلي الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة تم خلالها مناقشة عدد من المشاريع واتخاذ عدة قرارات.

وقد عرضت م.فاتن تمراز مدير الدائرة الفنية في المجلس تلك المشاريع وبناء على ذلك اتخذ مجلس التنظيم الأعلى قراراً بالموافقة على وضع المشاريع التالية موضع التنفيذ وذلك لمخطط هيكلي عصيرة الشمالية ومخطط هيكلي كوبر وتعديلات لمخطط هيكلي الزيتونية وكذلك لمشروع تعديلي لتغيير صفة الاستعمال من سكن ب إلى تجاري محلي في رام الله.

ومشروع تغيير صفة استعمال من زراعي إلى صناعي في أوصرين بمحافظة نابلس ومشروع إلغاء شارع وتنظيم أخر في بيرنبالا في محافظة القدس وتعديل مسار شارع في عنبتا.

كما وقرر المجلس إعادة عدة مشاريع للاعتراضات وذلك لمشروع تعديل مسار شارع في دير دبوان وكذلك لمشروع تغيير صفة الاستعمال في حوض الجدول في رام الله ومشروع تعديل مسار شارعين في بيت جالا ومشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم عدة شوارع في عقابا.

هذا ورد المجلس لمشروع تغيير صفة الاستعمال من زراعي إلى صناعي في عجة بمحافظة جنين وكذلك تم رد مشروع إسكان في عصيرة الشمالية وتم تأجيل البت في مشروع شارع إسكان عصيرة الشمالية وكذلك تم تأجيل البت في مشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شوارع وإفراز قطع لغاية السكن الزراعي في عصيرة الشمالية في محافظة نابلس. وكذلك تم تأجيل البت في مشروع كسارة في إماتين.

وتم رد الاستئناف على رخصة بناء في العطارة في محافظة جنين. وكذلك رد الاستئناف على ترخيص مطعم في رام الله ورد استئناف أخر لترخيص بروز معماري في رام الله ومنح المجلس الموافقة الأولية لإقامة منتزه سياحي في بيت فجار.

هذا وتم تأجيل البت في تنظيم شارعي فرخة وبرقين لغاية الإفراز الزراعي.