وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة قلقيلية تعقد ورشة عمل لتطوير قطاع الزيتون

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 14:51 )
قلقيلية- معا- عقدت مديرية زراعة محافظة قلقيلية اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان " اعداد استراتيجية وطنية لتطوير قطاع الزيتون في فلسطين " استهدفت كل من اصحاب المعاصر ومزارعي الزيتون وتنظيمات المزارعين والمسوقين في قطاع الزيتون.

وافتتح الورشة المهندس احمد عيد مدير دائرة زراعة قلقيلية مرحبا بالضيوف وشاكرا لهم حضورهم كما شكر مؤسسة بال تريد واتحاد المزارعين الراعين لهذه الورشة وشركة نيراس التي تتولى اعداد الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الزيتون على تنفيذ هذه الورشة لما له اهمية في اشراك المزارعين في عملية اعدادها والوقوف على اهم المشاكل التي تواجهم في قطاع الزيتون الذي يعتبر المنتوج القومي الاساسي في القطاع الزراعي.

وتحدث المهندس صلاح البابا مدير دائرة البستنة في وزارة الزراعة انه خلال هذه الورشة سوف يتم تحديد الاولويات والاستراتيجيات ا لتطويرية في مجال الزيتون وذلك من خلال مناقشة وتحديد المشاكل التي يعاني منها المؤثرين في هذا القطاع الحيوي.

ثم تحدثت الدكتورة رنا الهلسة عن خلفية المشروع التي تقوم به شركة نيراس واهمية وجود استراتيجية وطنية لتطوير قطاع الزيتون وذلك من اجل النهوض بقطاع الزيتون وتحديد الأدوار لجميع الجهات المشاركة والمستفيدة من تطبيق هذه الإستراتيجية على قطاع الزيتون في فلسطين.

وقد تم خلال ورشة العمل توزيع مجموعات عمل وتعبئة نماذج للحضور ومن ثم مناقشة اهم النقاط التي تم طرحها من خلال النماذج التي تم توزيعها وذلك من اجل الوقوف على نقاط القوة والضعف التي تواجه قطاع الزيتون وتحديد المشاكل وايجاد حلول لها للنهوض وتطوير قطاع الزيتون في فلسطين.