وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية يفتتح ورشة بعنوان الحوار الزوجي

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 15:08 )
قلقيلية- معا- افتتح اليوم ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية وبالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في منطقة نابلس ورشة عمل تحت عنوان "الحوار الزوجي ونتائجه".

وشارك في الورشة نسرين زلموط منسقة مشروع دعم وتمكين نساء ضحايا العنف في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ونهاية عفانة مشرفة ركن المرأة وممثلات عن المجتمع المحلي ومتطوعات وموظفات الركن.

وقدمت زلموط نبذة عن طبيعة الحوار الزوجي ونتائجه وتطرقت الى محور كيفية الاهتمام بالزوج اضافة الى وضع المرأة كمربية اطفال، وفتح باب النقاش للمشاركات لأبداء آرائهن واسئلتهن حول الموضوع.

وتم الاتفاق مع المركز على ان تستمر ورش العمل كل يوم اثنين من كل اسبوع حتى تتمكن من تغطية اكبر قدر ممكن من المواضيع ذات العلاقة بالأسرة والمرأة والتي تعود بالنفع الكبير على المجتمع والنساء المشاركات.

من جهتها شكرت نهاية عفانة مشرفة ركن المرأة المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لاحتضانه ورش العمل في الركن املة ان تستمر هذه اللقاءات والتي تعود بالفائدة الكبيرة على المجتمع المحلي والمرأة في المدينة.

وعلى ذات الصعيد افتتح ركن المرأة اليوم الدورة الاستكماليه لشكل الخرز بالتعاون مع دائرة العمل النسائي في مديرية الاوقاف والشؤون الدينية بإشراف المدربة باسمة خالد.

وتعتبر هذه الدورة استكماليه لمتطوعات وموظفات ركن المرأة لاكتساب المهارات الكافية ليتمكن من اعطاء هذه الدورة في المستقبل.

وشكرت نهاية عفانة مشرفة الركن المدربة ودائرة العمل النسائي في مديرية الاوقاف باسم رئيس البلدية على جهودهم التي بذولها من اجل دعم وتمكين المرأة خصوصا في هذه الاوقات ونحن مقبلون على العطلة الصيفية وسيكون هناك الكثير من الدورات التي ستعقد في ركن المرأة.