وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلديتا بيت ساحور وفون فولان الفرنسية تنظمان زيارة لمدرسة بيت ساحور

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 15:32 )
بيت لحم- معا- ضمن مشروع التبادل والتعاون بين بلدية بيت ساحور وبلدية فون فولان الفرنسية قام وفد مكون من حنان منولي ولبنى الشوملي من بلدية بيت ساحور يرافقهما ادوارد مينيسيس وسامية بن شريفة من بلدية فون فولان الفرنسية بزيارة مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية بهدف الوقوف على امكانيات التعاون المشترك بين الطرفين من خلال تطوير العلاقات الثقافية.

وكان في استقبالهم وداد خوري مديرة المدرسة وأ. خلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة في مديرية تربية بيت لحم ومعلمة اللغة الفرنسية فاطمة عسكر والتي قدمت للوفد الضيف نبذه عن مشروع تعليم اللغة الفرنسية في المدرسة كما قدمت بعض الطالبات اغان باللغة الفرنسية نالت اعجاب الحضور.

وعبرت سامية بن شريفة عن سعادتها بالاغاني التي قدمتها الطالبات باللغة الفرنسية واعتبرتها هدية رائعة من طالبات فلسطينيات كما اشارت الى اهمية وجود مشروع يجمع الشباب الفلسطيني والفرنسي يهدف الى طرح عدالة القضية الفلسطينية والتي يتعاطف معها الشعب الفرنسي بشكل عام ومدينة فون فولان بشكل خاص.

كما بين ادوارد مينيسيس ان هناك تعاطف خاص مع الشباب الفلسطيني لوجود مشاكل مشتركة يعاني منها الشباب الفلسطيني والفرنسي مثل البطالة والفقر كما ابدى الرغبة في طرح مشروع تعاون مشترك لتوطيد العلاقة بين الشباب الفلسطيني والفرنسي.